من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 02 أكتوبر 2022 12:51 صباحاً

 

 

آخر الاخبار
أخبار محلية

بـ5 أيام.. الجيش اليمني يسجل 500 انتهاك للحوثي

عدن لنج/العين الثلاثاء 09 أغسطس 2022 10:44 صباحاً
 
أعلن الجيش اليمني، الإثنين، تسجيل أكثر من 500 انتهاك لمليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا للهدنة المدعومة أمميا خلال 5 أيام.
وأصدر الجيش اليمني بيانا تلقته "العين الإخبارية"، وجاء فيه، أن خروقات مليشيات الحوثي التي ارتكبت في 8 محافظات أسفرت عن مقتل 5 جنود وإصابة 27 آخرين.
وتابع، أن مليشيات الحوثي ارتكبت 501 خرق للهدنة خلال الخمسة الأيام الأولى من الهدنة الأممية بعد تمديدها للمرّة الثالثة (من 3- 7 أغسطس/آب)، في جبهات الحديدة وتعز والضالع وأبين وحجة وصعدة والجوف ومأرب.
وتصدرت جبهات محور تعز بمعدل 137 خرقاً، تلاه 115 خرقا في حجة، و98 في جبهات الساحل الغربي، و92 بمأرب، و38 في الجوف، و21 انتهاكا في الضالع وصعدة وأبين، طبقا للبيان.
وأشار البيان إلى استخدام مليشيات الحوثي في كافة الجبهات صواريخ الكاتيوشا، والمدفعية الثقيلة وسلاح القنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة، عوضا عن مضاعفة أعمال شق طرقات واستحداث مواقع قناصة وحفر خنادق وبناء تحصينات.
وفي وقت سابق من اليوم الإثنين، قال وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، إن مليشيات الحوثي لم تتوقف عن مهاجمة قوات الحكومة المعترف بها دوليا، متهما الانقلابيين المدعومين إيرانيا بالتنصل من التزاماتهم بموجب الهدنة.
ودخلت الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ في 2 إبريل/نيسان الماضي وتم تجديدها شهرين إضافيين

المزيد في أخبار محلية