من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 09 فبراير 2023 02:57 مساءً

                                                                                                                                                                                      

آخر الاخبار

                                                                                                    

أخبار محلية

مؤسسة المعرفة للتنمية 4K تنظم أمسية تدريبية حول فن الإلقاء والتحدث أمام الجمهور بالمكلا

عدن لنج/خاص الاثنين 28 نوفمبر 2022 02:39 صباحاً

 

 

برعاية المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت، نظمت مؤسسة المعرفة للتنمية 4k، يوم أمس بمديرية المكلا، أمسية تدريبية حول (فن الإلقاء والتحدث أمام الجمهور)، أستهدفت ( 30 ) شاب وشابة من المتطوعين والناشطين ومؤسسي المبادرات و منظمات المجتمع المدني بالمكلا.

 

 

وتطرقت الأمسية لعدة محاور ومنها أساسيات التعرف على مفاهيم وفنون الخطابة والإلقاء، والتعرف على مكامن الضعف ونقاط القوة لدى المشاركين، وكيفية استعادة التوازن عند المواجهات الصعبة، إلى جانب رفع أداء المشاركين من خلال التمرينات، وتزويد المشاركين بمفاتيح الطلاقة في الحديث ومواجهة التحديات، وذلك بهدف الوصول بالمشاركين إلى التحدث بطلاقة في الموضوعات وامتلاك خريطة ذهنية للحديث وتوقع المشكلات، والقدرة على تقييم أي خطاب ومعرفة نقاط القوة والضعف فيه.

 

 

 وأوضح المدرب أ. هاشم العيدروس، مفهوم الالقاء والتقديم ومقومات اللازمة للنجاح، ومبادئ وأساسيات فن التقديم والالقاء والخطابة أمام الاخرين، إلى جانب صفات الالقاء والتقديم الناجح، وكيفية التحضير النفسي والتجهيز الداخلي قبل بدء الالقاء والتقديم، و صياغة المضمون بشكل سلس وسهل التقديم وشيق للمتابعين.

 

وتخللت الأمسية مناقشات وتبادل آراء المشاركين ومقترحاتهم وتجاربهم.

 

 

يذكر إن مؤسسة المعرفة للتنمية 4k، هي مؤسسة شبابية غير ربحية، بدأت مزاولة أعمالها منذ عام 2016م، وسجلت رسمياً في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عام 2021م، تحمل ترخيص رقم 769 وتهدف إلى خلق جيل واع حقوقه مشارك في تنمية مجتمعه صانع للسلام، تسعى إلى تنمية المجتمع فكرياً وحقوقياً وسياسياً وإعلامياً من خلال اقامة البرامج والمشاريع التدريبية وتقديم الاستشارات الفنية، ومقرها في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت.

 

المزيد في أخبار محلية