من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 09 فبراير 2023 03:11 مساءً

                                                                                                                                                                                      

آخر الاخبار

                                                                                                    

أخبار محلية

النائب البحسني يطلع على سير العمل في المجمّع القضائي بمحافظة حضرموت

عدن لنج/خاص الاثنين 28 نوفمبر 2022 02:56 صباحاً

 

 

قام نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بزيارة إلى المجمّع القضائي بمحافظة حضرموت، للإطلاع على سير العمل القضائي بمحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية التابعة لها.

 

وعقد النائب البحسني، اجتماعًا ضم رئيس محكمة استئناف حضرموت القاضي محمد فرج سبيتي، ورؤساء وقضاة الشعب الاستئنافية، وكذا رؤساء وقضاة الشعب الابتدائية بالمجمّع القضائي بحضرموت، مستمعًا منهم إلى سير العمل القضائي، وما تحقق لمحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية من إنجازات خلال الفترة السابقة، والصعوبات التي تواجه قيادة المحكمة، وبحث سبل معالجتها ووضع الحلول اللازمة لها.

 

وجدد اللواء الركن البحسني، حرص مجلس القيادة الرئاسي على أن يكون قريب من كافة قيادات الدولة بمختلف المستويات، وبما فيهم القضاة، للرفع من مكانتهم ولتشجيعهم على مواصلة مهامهم في تحقيق العدالة والمساواة بين المواطنين المتنازعين، حاثًا جميع القضاة بالتعاون مع رئيس محكمة استئناف حضرموت الجديد، ومساندته من خلال العمل بروح الفريق الواحد لإنجاح مهامه.

 

وقال البحسني: "لقد كان لنا دور في عملية إعادة الترميم والتأهيل والتأثيث للمجمع القضائي بمحافظة حضرموت، خلال تولينا منصب قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، وذلك بعد أن طال المجمّع الخراب والدمار من قبل التنظيمات الإرهابية إبان سيطرتها على ساحل حضرموت"، مؤكدًا استمرار دعمه للقضاء بما يمكنه من أداء مهامه في تحقيق العدل والمساواة، والرفع من مكانة وهيبة القاضي في المجتمع.

 

وعبّر نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عن ثقته الكبيرة في القضاة بالمجمع القضائي بحضرموت بأن يسخروا امكانياتهم كافة في سبيل تحسين العمل والخدمة القضائية للمواطنين.

 

بدوره استعرض رئيس محكمة استئناف حضرموت، سير النشاط القضائي منذ توليه رئاسة المحكمة عقب حركة التنقلات القضائية الأخيرة، وما واجهه من بعض الصعوبات في الشعب الاستئنافية والمحاكم الابتدائية، مطالبًا بصرف النفقات التشغيلية لمحكمة استئناف حضرموت، وتوفير السكن اللازم والملائم للقضاة المنقولين بشكل عاجل.

 

وعبّر القاضي سبيتي، نيابة عن زملاءه القضاة عن سعادته بمثل هذه الزيارات لنائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، التي سينعكس أثرها إيجابًا على تحسين مستوى العمل القضائي، مبينًا أن جميع القضاة في المجمع القضائي والإداريين يبذلون جهودًا مضنية في سبيل تقديم خدمات مرضية للمواطنين.

 

وتجوّل النائب البحسني ومرافقوه، بحرم المجمّع القضائي بحضرموت، وبحث مع رئيس المحكمة إمكانية إنشاء مبنى يستوعب جميع القضاة، كما طاف بالشعب الاستئنافية والمحاكم الابتدائية بالمجمع القضائي، واطلع على سير العمل فيها، وأبرز الصعوبات التي يواجهها العمل القضائي، وبحث جملة من الحلول لمعالجتها.

 

رافق النائب البحسني، مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الأستاذ ناصر القرزي، ومستشار النائب المحامي نجيب خنبش.

 

المزيد في أخبار محلية