من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 09 فبراير 2023 03:11 مساءً

                                                                                                                                                                                      

آخر الاخبار

                                                                                                    

أخبار محلية

الأمانة العامة بالانتقالي تختتم دورة تدريبية في مهارة الحرف اليدوية والريزاين للفتيات

عدن لنج/خاص الأحد 04 ديسمبر 2022 02:29 مساءً
 
اختتمت دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، في العاصمة عدن الدورة التدريبية التي نظمتها في مهارة أعمال الحرف اليدوية والريزاين للفتيات بالتنسيق مع المؤسسة التنموية الحديثة، وبرعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.
 
 
 
وتلقت المشاركات خلال الدورة التدريبية أساسيات العمل الحرفي اليدوي وتنفيذ أعمال الريزاين، كما قاموا بتطبيقات لهذه العمل وكيفية تنفيذ مشاريع صغيرة مرتبطة بهذا المجال.
 
 
 
وتحدثت الأستاذة ابتسام عقربي رئيس قسم تنمية المرأة في دائرة المرأة والطفل، عن أهمية هذه الدورة التدريبية التي تهدف لتطوير الفتيات ومهاراتهن وذلك عن طريق تأهيل المتدربات في الدورة ودعمهن في إطار خطة نشاط الدائرة للرفع من مستوى المرأة وتعزيز قدراتها في مجالات العمل المختلفة ومنها المجال الحرفي وان هذه الدورة المتميزة ستساعد هؤلاء الفتيات على الحصول على مشاريع تعينهن في حياتهن.
 
 
 
من جانبها أكدت المدربة اهداب محمود على أن هذه الدورة التدريبية ستساعد المشاركات فيها على خوض مجال الأعمال والمشاريع الصغيرة بما تدربن عليه من حرف ومن خلال ابداعهن وما استفادوا منه في هذه الدورة، مشيدة بدائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة وجهودها في دعم المرأة وتمكينها من حرفة تعيينها على مواجهة الأوضاع الاقتصادية في البلاد.
 
 
 
وفي اليوم الختامي للدورة التدريبية تم تنفيذ معرض عرضت فيه أعمال الفتيات المشاركات في الدورة، كما جرى توزيع شهادات المشاركة على المتدربات وتقديم شهادة تقديرية للمدربة على جهودها في تدريب الفتيات.

المزيد في أخبار محلية