من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 09 فبراير 2023 02:39 مساءً

                                                                                                                                                                                      

آخر الاخبار

                                                                                                    

أخبار محلية

اتحاد نساء اليمن ينفذ ورشة عمل لتمكين وصول المرأة لمواقع صنع القرار

عدن لنج/ خاص الخميس 26 يناير 2023 02:49 صباحاً
عقد في عدن اللقاء الخاص بمناقشة الورقة الاستشارية لتحديد أولويات النساء وتمكينهن لصنع القرار في محافظات عدن ولحج وأبين والذي ينفذة الاتحاد العام لنساء اليمن بمحافظة عدن.
 
وفي افتتاح الورشة أوضح وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي أهمية وجود النساء في مراكز صنع القرار إلى جانب أخيها الرجل لاعتبارات كثيرة أهمها أن المرأة هي نصف المجتمع ويقع عليها صناعة القرار الذي يخدم تطويرها وارتقاء مناصبها السياسية.
 
وأكد شاذلي أن الوقت حان للعمل كفريق واحد ونحن في قيادة السلطة المحلية بقيادة وزير الدولة محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس وتشجيع النساء لتمكينهن للعب دور قيادي في مختلف المجالات.
 
منوهاً إلى أن انعقاد هذه الورشة دليل على انكن تفرضن انفسكن بعملكن وجدارتكن وامكانياتكن الخاصة وخاصة وان الوطن يمر بوقت صعيب ويجب تكاتف الجميع للخروج من هذا المنعطف الصعيب.
 
كما ألقت رئيسة اتحاد نساء اليمن فاطمة مريسي كلمة أشارت فيها إلى أهمية توحيد الجهود والتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية لأجل الشراكة البناءة والوصول إلى نتائج تساهم في تعزيز دور النساء، في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية.
 
وناقشت جلسات اللقاء تقييم محافظات لحج وتعز وعدن حيث جرى نقاش مستفيض من  قبل المشاركات والمشاركين والمتحدثون  للمحاور التي تناولتها الجلسات التمهيدية للورشة وتم تنفيذ جلسة عمل لتطوير خطة دعم وتمكين المرأة للمشاركة في صناعة القرار على المستوى المحلي وتقسيم المشاركين في مجموعات عمل لإقرار المقترحات والتوصيات الهادفة الى تعزيز دور ومكانة  المرأة في المجتمع

المزيد في أخبار محلية