مناقشة سبل التعاون المشترك بين مكتب الصحة بالمهرة ومستشفى البرج الاستشاري بالمكلا

عدن لنج/متابعات
 
بحث مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك سعد مع وفد مستشفى البرج الاستشاري بالمكلا سبل التعاون المشترك بين الجانبين في إطار سعي مكتب الصحة لخلق علاقات شراكة حقيقية مع القطاع الصحي الخاص تحت رعاية محافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر وبالتنسيق مع قيادات السلطة المحلية بمحافظة المهرة. 
 
واستعرض الوفد الذي يضم المهندس محمد العمودي منسق مستشفى البرج والدكتور سالم باحسن المدير الفني والإداري بالمستشفى ، الخطط والبرامج الصحية المستقبلية التي ستسهم في تقديم خدمات طبية نوعية للمرضى لتخفيف معاناتهم المرضية وغيرها من الخدمات الطبية التي تقدمها مستشفى البرج الاستشاري للمجتمع المحلي. 
 
وناقش اللقاء إمكانية إعطاء المهرة تخفيض خاص للمرضى المحولين من المرافق الصحية بالمحافظة وسُبل عمل مخيمات حسب الحاجة والترتيبات اللازمة للطبيب الزائر بالعاصمة الغيضة والمديريات المحافظة ، وكذا تدريب بعض كوادر الصحية في بعض التخصصات وتقديم التسهيلات اللازمة للكوادر الصحية بالمحافظة وفتح قنوات تواصل وتنسيق مستمر بين الجانبين. 
 
من جانبه أبدى مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد إعجابه بكافة الخدمات الطبية التي تقدمها مستشفى البرج الاستشاري في مختلف التخصصات الطبية ، مبدياً استعداد قيادة مكتب الصحة للتعاون والشراكة مع مستشفى البرج الاستشاري وخلق علاقات تكاملية مع جميع القطاعات بالمحافظة منها القطاع الصحي الخاص وإمكانية ربط القطاعي الصحي العام والخاص للاستفادة منهما بما يخدم المرضى بالمحافظة. 
 
وثمّن عوض مبارك الدور الإنساني الذي تقدمه مستشفى البرج من خلال خدماتها المتميزة في المجال الطبي لأبناء المهرة وحضرموت والمحافظات المجاورة. 
 
حضر اللقاء، نائب المدير العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون ومدير مستشفى الغيضة المركزي الأستاذ محسن محمد بلحاف والمدير الفني بمستشفى الغيضة الدكتور سالم عيسى القميري وعدداً من المختصين.