المنظمة الوطنية للشفافية تختتم دورتها التدريبية للمجموعة الأولى

عدن لنج/خاص

اختتمت المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري اليوم الخميس، في العاصمة عدن، دورتها التدريبية للمجموعة الأولى بعنوان "الطرق الإبداعية لصناعة المحتوى المؤثر"، والتي كانت بالتعاون مع قطاع التدريب والتأهيل للهيئة الوطنية للاعلام الجنوبي واستمرت خلال الفترة من 4 - 9 فبراير 2023.

 

شدد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية صالح محمود بأهمية دور منظمات المجتمع المدني في رفع الوعي المجتمعي لمحاربة الفساد وفق التقدم التكنولوجي لما له من أهمية في التأثير على الرأي العام.

 وأكد صالح محمود بأهمية هذه الدورات التي تنفذها المنظمة الوطنية للشفافية وبالتعاون مع قطاع التدريب والتأهيل التابع للهيئة الوطنية للاعلام الجنوبي، لتلبية متطلبات المرحلة والتي تأتي في مقدمتها محاربة الفساد وبالتوازي مع رفع الوعي المجتمعي.

 

بدوره ثمن رئيس المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري ضياء المحوق الاخ الوكيل صالح محمود تلبيته الدعوة لحضور اختتام أعمال هذه الدورة للمجموعة الأولى، شاكرا بالوقت نفسه المتدربين على مدى اهتمامهم وحرصهم على تلقي هذه المعارف التي لامست احتياجات شريحة عريضة من المجتمع كون الدورات جاءت لإرواء عطش جيل الشباب بخوض غمار هذه التقنيات الحديثة. ولما لأهمية هذه التقنيات في محاربة الفساد عن طريق التأثير على الرأي العام المحلي لنبذ هذه الظواهر الدخيلة على المجتمع.

 

كما عبر رئيس قطاع التدريب والتأهيل الدكتور عبدالله الحو عن مدى ارتياحه لهذه المجموعة والتي عكس لدينا حد قوله إن هذا الجيل يدرك تماما دور الإعلام التقني الحديث في حياته ومدى حرص المجموعة على أن يكونوا ادوات تغيير إيجابية في مجتمعهم ووطنهم.

 

وبعد الكلمات المقتضبة توزيع الشهادات للمشاركين بالدورة حيث عبر المتدربين عن مدى سعادتهم لاهتمام المنظمة الوطنية للشفافية وقطاع التدريب وخوضهم مثل هذا التدريب العالي الذي سيمكنهم من الدخول لهذا العالم الافتراضي بإحترا٥ية وهم مزودين بأهم القواعد والمعارف من اجل إحداث تغيير إيجابي في المجتمع وتهيئته لمناهضة الفساد، كما أعربوا عن رغبتهم بأخذ دورات ممهمة وبمراحل متقدمة في هذا التخصص الاكثر من رائع.