تنفيذاً لتوجيهات معالي النائب العام.. مشرح وباذيب يتفقدان سجن البحث الجنائي بالعاصمة عدن

عدن لنج/ خاص
تفقد نائب رئيس شعبة السجون بالنيابة العامة القاضي محمد مشرح، ورئيس نيابة جنوب العاصمة عدن القاضي وضاح باذيب، اليوم، سجن البحث الجنائي التابع لإدارة أمن العاصمة عدن، تنفيذاً لتوجيهات معالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى.
 
 
 
 
 
وطاف القاضيان خلال الزيارة التي رافقهما فيها بعض وكلاء النيابات الذين توجد لدى نياباتهم قضايا رهن التنفيذ وعقوبات سالبة للحرية وأمضوا ثلاثة أرباع المدة بالإضافة إلى المعسرين، وبحضور مدير البحث الجنائي ونائبه، طافا بعنابر السجن ومرافقه.
 
 
 
 
 
 
وأشار القاضي مشرح إلى أن السجن مكتظ بالسجناء ويوجد تزاحم داخل العنابر إضافة إلى شحة المياه والكهرباء التي تعمل وفق التيار العمومي المعرضة للتقطع المستمر.
 
 
 
 
 
وأكد الجلوس مع أكثر السجناء والمستهدفين من الذين أمضوا ثلاثة أرباع فترة محكوميتهم والمعسرين، كما تم أخذ عينات عشوائية من السجناء، وتفقد السجناء الأجانب والسجينات، داعياً كل المختصين في النيابات الابتدائية ورؤساء النيابات ووكلائهم ونيابة الأمن والسجون إلى النزول المستمر وتفقد أوضاع السجناء والتقيد بالإجراءات المتبعة.
 
 
 
 
 
من جانبه لفت القاضي وضاح باذيب إلى أنه تم التوجيه بشأن ذلك من قبل اللجنة المشكلة للإفراج عن الذين أمضوا ثلاثة أرباع المدة والرفع بالمعسرين مع إرفاق صور أحكامهم وفقاً لتوجيهات معالي النائب العام، مشدداً على ضرورة الإسراع في إنجاز قضايا السجناء وحفظ حقوقهم وسرعة إحالة كل من توفرت عليه أدلة إلى المحاكمة وإخلاء سبيل من لم تثبت عليهم التهم الموجهة إليهم.