المكلا.. تزامنا مع الأسبوع العالمي للتوعية باضرابات الغدة الدرقية "تنظيم يوم علمي حول الغدة الدرقية "

عدن لنج/متابعات
 
 
 
برعاية معالي وزير الصحة والسكان الاستاذ الدكتور محمد قاسم بحيبح ومحافظ حضرموت معالي الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وبالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة والسكان مديريات ساحل حضرموت وبالتعاون مع الرابطة الحضرمية للسكري.
 
عقد صباح يوم الأربعاء الموافق ٣١ مايو ٢٠٢٣م اليوم العلمي المشترك للتخصصات الطبية : الجراحة العامة - الأشعة - التخدير - الجلدية - الباطنة العامة ، ضمن المساقات الطبية في المجلس اليمني للاختصاصات الطبية فرع المكلا.
 
ونفذت الفعالية بتمويل من الرابطة الحضرمية للسكري ودعم من شركة ميرك الدوائية بحضور ٨٠ كادرا طبيا من مختلف التخصصات الطبية من اختصاصيين وأطباء عموم والذين أثروا النقاشات العلمية وتأكيد الجانب الاكلينيكي في تقييم الحالات المختلفة مع ضرورة الاهتمام وفهم الجوانب الطبية المساعدة كفحص الموجات الفوق صوتية والتقييم المناسب للحالات خلال المراحل المختلفة للعمر والاهتمام بالتحضير الجيد للحالات قبل إجراء التدخلات الجراحية.
 
وتزامنت الفعالية مع الأسبوع العالمي للتوعية باضرابات الغدة الدرقية ٢٥ - ٣١ مايو.
 
 وناقشت الفعالية التحديثات الطبية في اضطرابات الغدة الدرقية وفرصة لمناقشة الجوانب المختلفة في رعاية مرضى الغدة الدرقية ورفع قدرات الكوادر الطبية في رعاية المرضى وتعزيز الجوانب العملية.
 
وتعد اضطرابات الغدة الدرقية ثاني أكثر المشكلات الطبية في اضطرابات الغدد الصماء وتلعب دورا مهما في سلامة الجسم وتأثر على كل اعضاء الجسم وتمتد مشكلاتها منذ الولادة وحتى كبار السن في ثلاث مشكلات رئيسية: خمول الغدة الدرقية أو فرط عمل الغدة الدرقية أو تورم الغدة الدرقية.