من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 03 أكتوبر 2023 12:38 مساءً

                                                                                                                                                                                      

آخر الاخبار

                                                                                                    

أخبار محلية

أجندة عمل الرئيس الزُبيدي في نيويورك تنتصر لتطلعات شعب الجنوب

عدن لنج/متابعات الاثنين 18 سبتمبر 2023 11:29 مساءً

تعكس أجندة عمل الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في نيويورك، مدى على أهمية المشاركة التاريخية له في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أجندة عمل الرئيس القائد كشف عنها صالح الحاج، رئيس إدارة الشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي، إن هناك برنامج عمل كبيرا أمام الرئيس الزُبيدي في نيويورك.

وأضاف أن الرئيس القائد سيلتقي عددا من كبار مسؤولي الأمم المتحدة، ورؤساء بعض الدول ووزراء خارجية وعدد كبير من ممثلي الوفود المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

والرئيس الزُبيدي هو أول قائد جنوبي يشارك في اجتماعات الأمم المتحدة، وبحسب الحاج فإن هذا الأمر يأتي تتويجا للكفاح الكبير من قبل الجنوب وشعبه وقيادته السياسية (المجلس الانتقالي).

وأشار الحاج إلى أنّ الرئيس الزُبيدي سيتحدث عن قضية شعب الجنوب عبر منبر الأمم المتحدة، ما يمثل خطوة تاريخية للجنوب على كل المستويات.

أجندة الرئيس القائد الزُبيدي تشير بوضوح إلى أن قضية شعب الجنوب ستكون حاضرة بقوة، ما يُجدِّد التأكيد أن المؤامرات التي نفذت على مدار الفترات الماضية في محاولة لتهميشها باءت جميعا بالفشل.

وسيعتمد طرح الرئيس القائد خلال المناقشات التي سيتم إجراؤها، على الواقع الحالي على الأرض الذي لا يمكن تجاوزه، مع التعبير عن تطلعات الشعب الجنوبي لاستعادة دولته، وحجم ما قدّمه من تضحيات في هذا الإطار.

المزيد في أخبار محلية