من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 26 فبراير 2024 01:12 صباحاً

                                                                                                                                                                                      

آخر الاخبار

                                                                                                    

أخبار محلية

اختتام دورتين تدريبيتين لموظفي شركة النفط بالعاصمة عدن

عدن لنج/عدن الأربعاء 29 نوفمبر 2023 02:03 مساءً
 
اختتمت بمركز التدريب والتأهيل التابع لشركة النفط في العاصمة عدن وقائع دورة ” أساسيات النظام المحاسبي الموحد “ ودورة دبلوم السكرتارية الآلية .. واللتان جاء تنفيذهما ، برعاية كريمة من قبل مدير عام شركة النفط اليمنية فرع عدن الدكتور صالح الجريري .
 
وخلال حفل اختتام الدورة القيت عدد من الكلمات كان منها كلمة عن قيادة الشركة القاها المهندس فضل منصور المداري نائب مدير عام فرع الشركة للشئون الفنية والتجارية الذي رحب في مستهل كلمته بالحاضرين في الحفل والمشاركين بالدورتين ونقل لهم تحيات وتهاني الاخ المدير العام الدكتور صالح الجريري بمناسبة اختام الدورتين ، مؤكداً ان عملية التدريب والتأهيل تشكل العمود الفقري للنهوض بالعمل المؤسسي وفق خطة عمل مدروسة نظمتها الشركة بهدف الارتقاء بمستوى الاداء العام للشركة وموظفيها من خلال مواكبة التطورات المتلاحقه في اقامة دورات تدريب وتأهيل ناجحة ومتميزة تساهم بدورها في اعادة تنشيط معارف الموظفين المشاركين فيها واكسابهم المزيد من المهارات والمعارف وتطوير قدراتهم وبما ينعكس بشكل ايجابي على عملهم .
 
من جانبه اشاد الدكتور علي المسبحي مدير مركز التدريب والتأهيل على أهمية الدورة التي قال بان تنفيذها يأتي في إطار خطة المركز للعام التدريبي 2023م وفي إطار حرص قيادة الشركة ممثلة بمديرها العام الدكتور صالح الجريري على تطوير العمل باستمرار من خلال اكساب موظفي الشركة ومنتسبيها مهارات ومعارف وأساليب وطرق علمية حديثة في تنفيذ الاعمال المناطه بهم .
 
 
 
مشيراً الى ان دورة ” أساسيات النظام المحاسبي الموحد “ قد هدفت لتعريف المشاركين فيها بكيفية التعامل مع السجلات المالية والطرق المحاسبية باسلوب علمي صحيح ووفق أساسيات النظام المحاسبي الموحد بدءاً من عملية إجراء القيود المحاسبية وترحيلها في اليومية العامة مروراً باعداظ ميزان المراجعة والميزانية العمومية ، وانتهاءاً باعداد الموازنة التقديرية وكيفية إغلاق الحسابات الختامية واجراء التسويات الجردية وفق أسس علمية صحيحة لمراحل الدورة المحاسبية وذلك من خلال احدث الوسائل والإجراءات والأنظمة الحديثة وبطرق احترافية .
 
ولفت د. المسبحي الى ان الهدف من اقامة هذه الدورة وغيرها من الدورات المساهمة بالدرجة الرئيسه في النهوض بالعمل المؤسسي ومكننة العمل الإداري والمالي مع الارتقاء بمستوى الأداء العام للشركة وموظفيها في إطار خطة عمل شركة النفط لتحديث العمل وتحويله من العمل اليدوي الى العمل الالكتروني .
 
اما الأخ ياسر عبده صالح الحبيل نائب مدير ادارة الموارد البشرية في الشركة ، فقد القى بكلمة عن ادارة الموارد البشرية ، اوضح من خلالها بان تنفيذ هذه الدورة يأتي ضمن الخطة التدريبية للعام الجاري 2023م والتي سبق وان اعدتها ادارة الموارد البشرية عن طريق قسم التدريب ووفق الاحتياج التدريبي للادارة المعنية وحصلت على مصادقة المدير العام عليها .
 
واكد على أهمية مثل هذه الدورات المقامة في الجانب الإداري والمالي ، والتي قال بان تنظيمها يأتي في اطار الخطط المستقبلية في الشركة والمتعلقة بالتحول من العمل المكتبي الورقي إلى العمل الإلكتروني ، منوهاً بقوله : ” ولذلك فقد حرصت إدارة الموارد البشرية في الفترة الأخيرة على الاهتمام باقامة مثل هذه الدورات التي اوضح بانها سوف تحدث نقلة كبيرة متطورة لأن الاستثمار الأمثل يتمثل في الاستثمار البشري ” .
 
كما تطرق الحبيل الى طريقة اعداد خطة تدريب وتأهيل موظفي الشركة بالقول : ” ان الإدارات تقوم برفع احتياجاتها التدريبية إلى إدارة الموارد البشرية والتي تقوم بدورها بمناقشتها ومن ثم تحديد المهمة منها والمتناسبة مع طبيعة المهام الفعلية ، حتى تعود بالنفع على العمل وتساهم في تطويرة نحو الافضل ، ويتم بعدها الرفع من قبل الموارد البشرية وقسم التدريب والتأهيل فيها الى مركز التدريب والتأهيل بالاحتياجات المطلوبة لتنفيد الدورات وتوفير كافة متطلبات اقامتها لدى المركز مع توفير الكادر التعليمي المناسب ، والعمل بشكل تكاملي لإحداث التنمية المرجوه لمستويات اداء المهام في شركة النفط الوطنية العريقة” .
 
ليختتم الحبيل كلمته معبراً عن امتنانه لجهود الشباب المشاركين في الدورات ومشيداً بمدى التزامهم في الحضور وشعوره بالفخر بهم متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح وبان يكونوا قد خرجوا بحصيلة وافرة من المعلومات والمعارف النظرية والتطبيقية والتي تمكنهم من تنفيذها على واقعهم العملي .
 
يذكر بان حفل الاختتام كان قد شهد الاحتفاء باختتام دورة أساسيات النظام المحاسبي الموحد ، حيث جرى توزيع شهادات المشاركة التقديرية على المتدربين في الدورة وعددهم ( 21 ) متدرباً ومتدربة ، بالاضافة لتوزيع شهادات المشاركة التقديرية في دورة دبلوم السكرتارية الآلية وعددهم ( 8 ) متدربين وهي الدورة التي كانت قد استمرت على مدى ( 40 ) يوماً .
 
حضر وقائع حفل اختتام الدورتين بالمركز كلً من الاخت دينا المقبلي نائب المدير المالي للشركة والاخت بلقيس القادري والاخت تحالف قماطة ، نائبتي مدير مركز التدريب والتاهيل ، وعدد من رؤساء الاقسام والمختصين ومدربا الدورتين .

المزيد في أخبار محلية