بن دغر يلتقي محافظ أبين في عدن ويدعو لتخفيف منابع الإرهاب

عدن لنج/ زنجبار/ خاص:

ناقش رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم بمقر المكتب التنفيذي بمحافظة ابين مع المحافظ الدكتور الخضر السعيدي وعدد من القيادات العسكرية والامنية بالمحافظة ، جملة من القضايا التنموية والأمنية في المحافظة . وفق ماذكرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وذكرت "سبأ" أن اللقاء تم في مقر المكتب التنفيذي بمحافظة أبين، وهو ما نفاه مصدر مسؤول في إدارة محافظة أبين خلال اتصال هاتفي مع "عدن لنج"، وأكد أن اللقاء عقد في القصر الرئاسي بمنطقة معاشيق بمدينة كريتر.


وأكد رئيس الوزراء ان عودة الحكومة الى العاصمة المؤقتة عدن يأتي في وقت تستشعر الحكومة مسؤوليتها التاريخية والوطنية في الوقوف على احتياجات المواطن وتذليل الصعاب امامه ، والتخفيف من معاناته ، وتلبية مطالبه الاساسية ، وخاصة في مجالات الكهرباء والمياه والصحة .

ودعا بن دغر الجميع الى وحدة الصف والتكاتف لمحاربة الإهارب وتجفيف منابعه ، والوقوف مع القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدربة منصور هادي رمز الشرعية ، والمنتخب من قبل ابناء الشعب اليمني في شمال الوطن وجنوبه ، وكذا الوقوف مع الحكومة التي وجدت لمصلحة المواطن .

وشدد على ضرورة تغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية ، وعدم الانجرار الى الدعوات التي تفرق الصفوف ولا تخدم الا الإنقلابيين.. منوها بأداء قيادة السلطة المحلية والجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة ابين وتضحياتهم الكبيرة في محاربة الفكر الضال والمتطرف . 

وعبر بن دغر عن شكرة لقيادة قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات لوقوفها الدائم والمساند للحكومة الشرعية في محاربتها للتنظيمات الارهابية .

من جانبه استعرض المحافظ اهم احتياجات محافظة أبين من المشاريع الخدمية التي انحرمت منها طيلة الاعوام السابقة.. لافتا الى حجم الانتهاكات التي قامت بها التنظيمات الارهابية المسلحة وتدميرها للبنى التحتية ومؤسسات الدولة ، وحاجة المواطنين الماسة للكهرباء وانشاء مستشفيات ميدانية .

فيما تطرق قائد محور ابين العميد الركن ابو بكر حسين الى الحالة الامنية التي تعيشها المحافظة وحجم الجرائم والانتهاكات التي قامت بها التنظيمات الارهابية المسلحة بعد استيلائها على المحافظة ، وعن دور رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية .. لافتا الى الاشكاليات التي تواجه المؤسسة العسكرية خاصة بعد ان اوقفت المليشيا الانقلابية رواتب الجيش والامن والبحث .

كما اشار عدد من المدراء التنفيذين في المحافظة الى المعاناة التي تواجها المحافظة بسبب انعدام المشتقات النفطية ، والقصور الحاصل في الكثير من الخدمات ، وعدد من القضايا الهامة الخاصة بالمحافظة ، معبرين عن ارتياحهم الكبير لعودة الحكومة الى أرض الوطن .