الصين تبدي استعدادها للمشاركة في بناء الاقتصاد اليمني

عدن لنج/ متابعات:

اكد السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي ان بلاده تدعو إلى إيجاد حل سياسي للقضية اليمنية دائماً ،وتدعو بثبات إلى حماية سيادة اليمن واستقلاله ووحدته وسلامة أراضيه، وتدعم عملية الانتقال السياسي اليمني وجهود الوساطة من قبل الأمم المتحدة.


وقال السفير الصيني في تصريح للقناة الصينية المركزية(cctv)"ان بلاده تعمل على النصح بالتصالح والحث بالتفاوض دائما، وتأمل من الأطراف المعنية أن تتوصل إلى حل سياسي يتناسب مع الظروف اليمنية على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل". 

واضاف " إن مواصلة الحرب لا يلقي تأييداً من قبل الشعب اليمني ،ونجاح المشاورات يتناسب مع تطلعات كافة الشعب اليمني والمجتمع الدولي".

واكد ان الصين بصفتها دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي ظلت تبحث عن طريق ذو الخصائص الصينية لحل قضايا ساخنة في المنطقة، وتلعب دورا لحماية السلام العالمي.

واشار تيان تشي إن موقف الصين العادل والموضوعي وجد صدى وتقديرا من الشعب اليمني ومختلف الأطراف اليمنية والمجتمع الدولي،وإن الصين هي صديق للشعب اليمني، وتحافظ على العلاقات الجيدة مع الحكومة والأطراف اليمنية.

ولفت الى ان الجانب الصيني سيواصل اتخاذ موقفه العادل والموضوعي، ويدعم جهود الوساطة من قبل الأمم المتحدة والمبعوث الخاص، ويقوم بالنصح بالتصالح والحث بالتفاوض استفادا من العلاقات المميزة مع مختلف الأطراف. 

واكد استعداد بلاده للمشاركة في إعادة بناء الاقتصاد اليمني..متطلعاً أن يتحقق لليمن السلام الدائم .