قطر# تستنكر الزج باسمها في الحكم على مرسي

قطر (عدن لنج) متابعات:

أعربت الخارجية القطرية عن استنكارها ورفضها الكامل للزج باسم دولة قطر في الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة، السبت 18 يونيو/حزيران، في القضية المعروفة باسم التخابر مع قطر. 

 

وقال أحمد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية: " على الرغم من أن الحكم الصادر عن محكمة جنايات القاهرةِ غير بات إلا أن هذا الحكم عار عن الصحة ويجافي العدالة والحقائق لما تضمنه من ادعاءات مضللة تخالف سياسة دولة قطر تجاه جميع الدول الشقيقة ومن بينها مصر".

 

وأضاف الرميحي أن تهمة التخابر مع قطر الموجهة للرئيس السابق ولصحفيين مرفوضة من أساسها ومستغربة.

 

وأشار مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية إلى أنه ليس من المستغرب صدور مثل هذا الحكم في ظل ما شهدته المحاكم المصرية خلال العامين الماضيين من صدور أحكام بالإعدام والحبس المؤبد لأكثر من ألف شخص متهم تم إلغاؤها من محكمة النقض المصرية. 

 

وأكد المسؤول القطري أن مثل هذه الأحكام التي تفتقر إلى العدالة بمفهومها السليم والتي تؤسس على أسباب لا علاقة لها بالقانون وإنما لأسباب معروفة لا تساعد على ترسيخ الروابط والعلاقات الأخوية بين الدول الشقيقة.

 

وشدد أحمد الرميحي على أن الأحكام الصادرة تشكل سابقة خطيرة في العلاقات بين الدول العربية، مبينا في السياق أن قطر تأتي في مقدمة الدول التي وقفت إلى جانب الشعب المصري منذ اندلاع ثورة 25 يناير/كانون الثاني.