جديد الأخبار

رياضة

رسميا.. تيتي مدربا للسليساو خلفا لدونغا

عدن لنج (متابعات)

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، الاثنين، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تعيين أدينور ليوناردو باكي "تيتي" مدربا جديدا لمنتخب السيليساو.

وأوضح الاتحاد البرازيلي "تيتي هو المدرب الجديد لمنتخب البرازيل".

وكان رئيس نادي كورنثيانز أوضح في 16 يونيو الجاري أن مدرب فريقه تيتي وافق على تدريب المنتخب بعد إقالة المدرب كارلوس دونغا عقب الخروج المخيب من الدور الأول لكوبا أميركا المقامة في الولايات المتحدة.

وسيكون الامتحان الأول للمنتخب البرازيلي تحت إشراف تيتي (55 عاما) مطلع سبتمبر المقبل ضد الإكوادور وكولومبيا ضمن تصفيات مونديال 2018 في روسيا.

وكان تيتي قد أشرف في مسيرته التدريبية على العين (2007) والوحدة (2010-2011) الإماراتيين، كما اشتهر مع كورنثيانز وقاده إلى القاب عدة أبرزها الدوري البرازيلي عامي 2011 و2015، وكأس ليبرتادوريس وكأس العالم للأندية في 2012 بعد الفوز على تشلسي الإنجليزي في النهائي.

ودرب أيضا فرق غريميو وأتلتيكو مينيرو وبالميراس البرازيلية.

وفشل دونغا في إعادة الهيبة لمنتخب البرازيل بعد الخسارة التاريخية أمام ألمانيا 1-7 في نصف نهائي كأس العالم على أرضه صيف 2014، ثم السقوط أمام هولندا صفر-3 في مباراة تحديد المركز الثالث.             

وسبق أن أعلن الاتحاد البرازيلي أيضا قبل أيام تعيين روجيرو ميكالي مدربا للمنتخب الأولمبي، الذي يسعى إلى إهداء البرازيل ذهبيتها الأولمبية الأولى في ألعاب ريو دي جانيرو من 5 إلى 21 أغسطس المقبل.

مواضيع مشابهه