“هونغ كونغ” الأغلى عالمياً بالنسبة للأجانب.. فما هي أغلى مدينة عربية

عدن لنج - هافينغتون بوست عربي

 

أظهر تقرير أصدرته شركة “ميرسر” للاستشارات المتعلقة بإدارة الموارد البشرية (شركة عابرة للقارات)، الأربعاء 22 يونيو/حزيران 2016، أن مدينة هونغ كونغ جاءت في المركز الأول عالمياً لعام 2016، من حيث تكلفة المعيشة للمقيمين الأجانب، في حين جاءت دبي في المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط تلتها أبوظبي.

وتم إعداد التقرير بناءً على رصد تكاليف المعيشة في 209 مدن في 5 قارات، تدخل ضمنها تكاليف السكن والمواصلات والملابس والأدوات المنزلية ووسائل الترفيه.

وجاءت في المركز الثاني، من حيث تكلفة المعيشة للأجانب العاصمة الأنغولية لواندا، وفي المركز الثالث زيوريخ السويسرية لتكون المدينة الأغلى أوروبياً، وجاءت سنغافورة في المركز الرابع، وارتفعت العاصمة اليابانية طوكيو، من المركز السادس الذي كانت تحتله العام الماضي إلى المركز الخامس.

واحتلت العاصمة الكونغولية كينشاسا المركز السادس، ومدينة شنغهاي الصينية المركز السابع، وجاءت جنيف في المركز الثامن، وأنجامينا عاصمة تشاد في المركز التاسع، وبكين في المركز العاشر.

واحتلت نيويورك المركز الـ11، لتكون المدينة الأغلى أميركياً. وبين أبرز المدن الأوروبية جاءت لندن في المركز الـ17، وباريس في المركز 44، بينما تراجعت إسطنبول، من المركز 99، الذي كانت تحتله العام الماضي إلى المركز 101.

وجاءت مدينة دبي في المركز الـ21، لتكون المدينة الأغلى بالنسبة للأجانب في الشرق الأوسط، تلتها أبوظبي في المركز 25، في حين احتلت جدة المركز 121 وتونس العاصمة المركز 203.