ماذا قال أبناء الجنوب عن إغتيال القيادي البارز حريز الحالمي ؟

عدن (عدن لنج) ماهر درهم:

اغتال مسلحين مجهولين مساء اليوم الاثنين القيادي البارز في المقاومة الجنوبية وقائد نقطة دوار كالتكس العميد حريز الحالمي بالقرب من المجلس المحلي بمديرية المنصورة .

 

"عدن لنج" رصدت بعض ردود أفعال الجنوبيين حول حادث إغتيال العميد حريز :

 

كانت البداية مع الصحفي عبدالخالق الحود الذي كتب : أبيت الإ أن تموت واقفا يا كبدي "لا رزء يعدل فقدك لا مصاب يساوي خسارتنا إياك .. سيدي دموعنا المنسابة فوق جثمانك المنهك بطول مراحل النضال وأحذيتك الملطخة بالدماء وأيم الله اطهر من كتائب تذبح باسم الله  قتلوك وأنت على كرسي متحرك في أواخر عشر العتق من النار هدية الرحمن أليك سيدي لمشوار حافل أتعبت فيه المناضلين بعدك رحلت وتركت لنا ألم فراق وجهك الوضاء نورا ونبلا وطهارة ترجل شيخنا فقد آن لك أن تستريح .

وعبر الناشط أحمد الصالح عن حزنه الشديد إزاء ما تعرض له الجنوب اليوم من تفجيرات واغتيالات بالقول : قدم ابنه شهيد من قبل واليوم ترجل البطل حريز الحالمي لم نفق بعد من صدمة شهداء المكلا حتى صدمنا بهذا المغوار.
لاحول ولا قوة إلا بالله .

 

وكتب القيادي بالثورة السلمية الجنوبية فؤاد راشد مذكرا بمآثر وبطولات الشهيد : قلت له في رسالة بالواتس اب قبل نحو ثلاثة أشهر اخترت ياحريز الحالمي أن تكون شهيدا عندما تقلدت مسؤولية جولة كالتكس الأمنية بالمنصورة قال وهل كنت تظن يافؤاد أننا حين اخترنا طريق الثورة الجنوبية استبعدنا الشهادة  نحن كنا ولا زلنا مشاريع شهادة... قلت له نعم مشاريع شهادة .. ولم يكن في اعتبارنا أبدا ولا في حساباتنا غير الشهادة والاعتقال والسجن والمطاردة وما عرفتك أيها الثائر العجوز إلا أسد هصور .

 


وأضاف :نعم ذلك هو المناضل الثائر القيادي بالمجلس الأعلى للحراك الثوري حريز الحالمي الذي اغتالته أيادي الغدر اليوم في المنصورة بالعاصمة عدن  لم يواجهوه على كبر سنه وضعف صحته ولكنه غدروا به وهو في طريقه سالم .. هذه المرة ضمن محاولات سابقة نجحوا في الوصول إليه ب 19 طلقة رصاص .
منتهى الحقد واللؤم والخساسة .

 


وهكذا قيادات الحراك الجنوبي لازالوا يقدمون أرواحهم فداء لقضيتهم .

 


حريز الحالمي كان واحد من الأبطال الكبار الذي قضى عمره مناضلا صلبا في الثورة الوطنية الجنوبية التحررية وكان صادقا منافحا عن الحق وما يراه صائبا لا يداهن احد ولا ينتظر من احد شيئا .

 


علمنا الصلابة والصدق وقول الحق ولو كره الأصدقاء اخترت ياحريز الشهادة ونلتها ولا نامت أعين الجبناء . 

 


نعزي الجنوب كاملا باستشهاد بطل من أبطاله وانا لله وانا اليه راجعون .

 

 

الإعلامي الجنوبي إياد الشعيبي معلقا على نبأ استشهاد العميد حريز : لا حول ولا قوة إلا بالله  القيادي البارز في المقاومة الجنوبية وصاحب الباع في تاريخ النضال حريز الحالمي يستشهد على يد كلاب القتل والموت التي ما فتأت تطال من قادتنا الأبطال. رحمة الله تغشاه وعظيم عزاءنا لأهله وذويه .

ويعد الشهيد حريز الحالمي من أوائل الشخصيات التي انخرطت في الثورة السلمية الجنوبية الرافضة للظلم الذي وقع على الجنوبيين من قبل نظام صنعاء ففدى الجنوب بوقته وماله وجهده وعندما نادى المنادي حيا للجهاد حمل سلاحه وخرج لساحات الشرف والكرامة وكان أحد الأبطال المدافعين عن عدن والجنوب من الغزو الشمالي وقدم ابنه عمار فداءا لتحرير عدن والجنوب .

 

برحيل حريز الحالمي أفتقد الجنوب أحد هاماته وفرسانه لم يمنعه تقدمه بالسن من المشاركة بالحرب والدفاع عن الجنوب ستظل يا شيخنا في قلوب الجنوبيين فلن ينسوا من قدم روحه رخيصة من أجل أن ينعموا بالأمن والأمان في ظل دولة مستقلة .