خطة أمنية جديدة لتصفية الإرهاب في حضرموت

عدن لنج - صحف :

بدأت السلطات الأمنية في محافظة حضرموت بتطبيق خطة أمنية جديدة بدعم من التحالف العربي لمحاربة الخلايا الإرهابية، في وقت أعلنت قيادة القوات العسكرية في المحافظة أنه سيتم تغطية نقص الأسلحة لدى الجيش خلال الساعات المقبلة..

كما سيتم تجنيد كادر نسائي ضمن قوات الأمن لتفتيش المركبات التي تحتوي على نساء، فيما استهدفت طائرة أميركية بلا طيار زعيم تنظيم القاعدة في اليمن، قاسم الريمي، وسط أنباء عن إصابته.

وقال قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج البحسني إن قوات الجيش بالتعاون مع دول التحالف العربي لديها خطة أمنية سيتم تنفيذها في المكلا خلال أيام.

وقال البحسني خلال مؤتمر صحافي عقد بالمكلا إن قيادة المنطقة العسكرية لديها خطة أمنية دقيقة جارٍ العمل على تنفيذها، موضحاً أنه تم إلقاء القبض على أشخاص لديهم متفجرات كانوا يعدون العدة لعمليات إرهابية أخرى واكتشاف خلايا تدعم هذه الأعمال الإرهابية تعمل في الداخل والخارج. وأوضح أن عدد الضحايا الذين سقطوا إثر تفجيرات المكلا الأخيرة بلغوا 48 شهيداً 42 جريحاً.

وشدد على أن المرحلة الحالية حرجة لذلك دعا الأهالي إلى مساعدة رجال الأمن والاصطفاف معهم بالإبلاغ عن المشتبه بهم ممن يقومون بهذه الأعمال الإجرامية. وتوعد البحسني كل من يثبت عليه التستر أو إخفاء أي معلومات تفيد الجهات الأمنية في إلقاء القبض على من يقوم بهذه الأعمال الإرهابية بتعرضه للمساءلة القانونية.

وأضاف: «لدينا كل الإمكانات اللازمة للقضاء على هذه العناصر وذلك بمساعدات حلفائنا من قوات التحالف وعلى رأسها أشقاؤنا في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة».

شكر الإمارات

وامتدح البحسني أداء دولة الإمارات قائلاً: «بعد حدوث التفجيرات الإرهابي بنصف ساعة تقريباً بادر أشقاؤنا في دولة الإمارات العربية المتحدة بالاتصال، وذلك لتقديم الدعم اللازم للقضاء على كل من يقوم بهذه الأعمال الإرهابية».

وأكد أنه سيتم تغطية نقص الأسلحة لدى قوات الجيش خلال الساعات المقبلة وسيتم تجنيد كادر نسائي ضمن قوات الأمن لتفتيش المركبات التي تحتوي على نساء في النقاط الرئيسية في مدن ساحل حضرموت.

كما سيتم فتح تحقيق حول المستشفيات الخاصة المقصرة في دورها اتجاه المصابين وخصوصاً أصحاب الحالات الحرجة. وحول الاعتقالات قال: «تم إطلاق سراح 29 شخصاً بداية شهر رمضان ممن اعتقلوا لعدم ثبوت تورطهم ضمن الجماعات الإرهابية».