"ستاندارد آند بورز" تخفض تصنيف الاتحاد الأوروبي

(عدن لنج) متابعات:

أعلنت وكالة التصنيف الائتماني "ستاندارد آند بورز" تخفيض درجة الاتحاد الأوروبي من "AA " إلى "AA"، وجاء هذا القرار على خلفية انسحاب بريطانيا من الاتحاد.

 

وخفضت وكالة التصنيف الائتماني "ستاندارد آند بورز" علامة دين الاتحاد الأوروبي درجة واحدة، موضحة أن قرارها مرتبط بغموض المستقبل بعد تصويت البريطانيين على الخروج من الكتلة الأوروبية.

 

وقالت الوكالة في بيان "بعد قرار الناخبين البريطانيين مغادرة الاتحاد الأوروبي على إثر استفتاء  23 يونيو/حزيران، أعدنا تقييم تحليلنا للتلاحم داخل الاتحاد الذي أصبحنا نعتبره عاملا محايدا وليس إيجابيا في التصنيف".

 

وأوضح البيان أن الوكالة خفضت درجة الاتحاد الأوروبي من "AA " إلى "AA" مع آفاق مستقرة، مما يعني أن الوكالة تعتبر أن خفضا إضافيا لن يكون ضروريا على الأمد المتوسط.

 

وكانت وكالتا التصنيف الائتماني "ستاندارد آند بورز" و"فيتش" خفضتا الاثنين درجة الدين البريطاني. وقالت "ستاندارد آند بورز" في بيان إن درجة الدين البريطاني خفضت من "AAA" وهي الأفضل إلى "AA"، بسبب "عدم اليقين" في المستقبل الذي نجم عن الاستفتاء.

 

وأضافت أنها تتوقع "أجواء سياسية لا تسمح بالتكهن بتطوراتها وأقل استقرارا وأقل فاعلية" في الأشهر المقبلة.

 

أما وكالة "فيتش" فقد توقعت "تباطؤا كبيرا" في نمو بريطانيا، وخفضت درجتها من "AA " إلى "AA" مع آفاق سلبية، ما يعني أنها يمكن أن تخفض من جديد في الأشهر المقبلة.