شركات أوروبية تستأنف رحلاتها الجوية إلى تركيا

(عدن لنج) متابعات:

استأنفت شركات أوروبية رحلات الطيران إلى تركيا، الأحد 17 يوليو/تموز، وذلك في أعقاب انقلاب عسكري فاشل ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

وأفادت وكالة "رويترز" بأن شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا"، وشركتا السياحة "توماس كوك" و"تي يو آي"، والخطوط الجوية البريطانية استأنفت رحلاتها إلى تركيا.

 

ووسعت تركيا حملة القمع ضد مؤيدي محاولة الانقلاب ليصل عدد المعتقلين من القوات المسلحة والقضاء إلى 6 آلاف شخص. وقالت الحكومة إنها تسيطر بشكل كامل على البلاد وعلى الاقتصاد.

 

وقال متحدث باسم "لوفتهانزا" إن الشركة استأنفت رحلاتها إلى إسطنبول وأنقرة وأزمير وبودروم. وتم إلغاء رحلة واحدة بين إسطنبول وفرانكفورت إضافة إلى رحلة أخرى بين ميونيخ وأنقرة. كما استأنفت شركة طيران "يورو وينجز" التابعة لـ "لوفتهانزا" أيضا الرحلات إلى تركيا.

 

بدوره، قال متحدث باسم "توماس كوك" للسياحة: "أقلعت الطائرات المتجهة إلى تركيا يومي السبت والأحد ولم يتخلف سوى عدد قليل من المسافرين".

 

من جانبها، أعلنت المتحدثة باسم "تي يو آي" إن الرحلات استؤنفت وإن 180 ألف شخص يقضون عطلاتهم حاليا في تركيا وعاد 30 فقط في وقت مبكر. ويقيم معظم السياح الألمان في أنطاليا وما حولها. وأضافت المتحدثة "إنه يوم أحد طبيعي لنا".

 

واستأنفت أيضا الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها من بريطانيا إلى المدن التركية ومن بينها اسطنبول وأزمير، يوم الأحد، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة بعدما ألغت الناقلة جميع رحلاتها إلى تركيا يوم السبت.