جديد الأخبار

علوم وتقنية

واطسون للذكاء الاصطناعي من آي بي إم يبدأ بالعمل في متاجر "مايسيز"

عدن لنج - مرصد المستقبل
 
سيحصل زبائن متاجر مايسيز قريباً على المساعدة من واطسون، حاسوب الذكاء الاصطناعي من آي بي إم (IBM)، ومن المخطط أن يتم إطلاق هذه التقنية في عشرة متاجر.

كما وعدت آي بي إم، فإن الذكاء الاصطناعي واطسون سيصبح متاحاً للمستهلكين، ولهذا، سنرى الزبائن في مايسيز يتبضعون معه قريباً.

يقول ديفيد كيني، المدير العام التجاري في آي بي إم واطسون: "تحتل آي بي إم الصدارة في الحوسبة الإدراكية، وترغب باستخدامه أكثر في منتجاتها وجعله أسهل للتصنيع المتكرر."

تعهدت المؤسسة المشتركة بين الشركتينوالمسماة "مايسيز على استعداد" (Maycy’s On Call) بإطلاق برنامج تجريبي لمساعدة الزبائن داخل المتجر في عشرة متاجر موزعة في أنحاء البلاد.

 

 

سيكون الروبوت مخصصاً للمساعدة في التنقل في المتجر، تقديم معلومات عن المنتجات، العروض والخدمات الخاصة، إضافة إلى الإجابة على الأسئلة الأكثر تكراراً، وسوف يستجيب للأسئلة باللغة الطبيعية. سيكتسب الذكاء الاصطناعي المزيد من المعلومات والخبرات عبر التفاعل المستمر مع الزبائن باستخدام قدراته في الحوسبة الإدراكية وتعليم الآلة، وسيكون قادراً على الإجابة بشكل يأخذ بعين الاعتبار المتجر المتواجد فيه تحديداً، وذلك بفضل برنامج من "ساتيسفاي".

لتسهيل هذه النقلة، سيعمل واطسون كمندوب خدمة زبائن، غير أن نصف المتاجر ستحتفظ بالعمال لمساعدتك، ويمكن الاتصال بهم عن طريق تطبيق في هاتفك الذكي.

 

مواضيع مشابهه