جديد الأخبار

علوم وتقنية

هوندا وسوفت بانك تتعاونان لتعزيز الأمان في السيارات عبر الذكاء الاصطناعي

عدن لنج - مرصد المستقبل
 

تتعاون كل من هوندا وسوفت بانك لتطوير ذكاء اصطناعي بهدف مساعدة السائقين في تطوير مهارات القيادة، بحيث يكون التعامل معه واستخدامه سهلاً. وقد أعلنت كلتا الشركتين اليابانيتين عن هذه الشراكة يوم الخميس الماضي.

لا تتردد الشركات اليوم في الاستثمار في أمان ورفاهية القيادة. وقد حولت العديد منها استثماراتها إلى بناء أنظمة القيادة الآلية للسيارات، إلا أنّ الخبراء مازالوا يرون أن مهارة البشر في القيادة تتفوق على الروبوتات.

إلا أن لعملاقتي التقانة هوندا موترز كو و سوفتبانك رؤية أخرى، حيث أعلنتا الخميس الماضي عن مشروعهما المشترك لتطوير منتجات مزودة بذكاء صنعي، مع كل ما يلزمها من حساسات وكاميرات، ليصبح بمقدورها التخاطب مع السائقين.

حقوق الصورة:: Shizuo Kambayashi, Koji Sasahara

يذكر أن شركة هوندا هي الشركة التي قامت بابتكار "أزيمو" (Asimo) القادر على المشي والرقص والقبض على الأشياء والذي عرض لأول مرة عام 1996، أما "بيبر" (pepperالخاص بشركة"سوفت بانك" فهو ذكاء صنعي قادر على تحديد تقلبات مزاج الشخص المتفاعل معه.

صرحت هوندا أنها تركز اهتمامها الآن على أبحاث الذكاء الاصطناعي، وستقوم بافتتاح مختبر جديد في طوكيو في سبتمبر القادم. وسيقوم قسم الروبوتات في "سوفت بانك" والمسمى " كوكورو إس بي" (Cocoro SB) بالتعاون مع هوندا في مشروعها الهادف لتحقيق تناغم أكبر بين الأشخاص ووسائط النقل.

 
 

مواضيع مشابهه