جديد الأخبار

علوم وتقنية

كاميرا ملتصقة بنظارتك تلتقط الصور بمجرد طرف العين

عدن لنج - مرصد المستقبل
 

قام فريق ياباني بصناعة جهاز يلتصق بالنظارات، ويلتقط الصور حينما يطرف المستخدم بعينيه.

تعتبر نظارات جوجل أحد أجهزة الواقع المعزز المبالغ في دعايتها، لكننا لم نشاهد أحداً يرغب في ارتدائها أمام الآخرين. على الرغم من ذلك، لن يتخلى الناس عن فكرتها، ولا يزالون يتطرقون إلى صنع تقنيات الواقع المعزز المرتبطة بالنظارات.

أحد هذه الأمثلة هو: جهاز "بلينكام" (The Blincam) المصنوع في اليابان، وهو عبارة عن كاميرا تلتصق بالنظارات وتلتقط الصور مع طرفة العينين. تقوم "بيلنكامبتحسس الحركة حولالعين، وتلتقط الصورة عند حدوث طرفة العين القوية المتعمّدة؛ وليس عند حدوث الطرفة الطبيعية الخفيفة، حيث يتم تثبيتها على النظارات التقليدية، وهي تدعم تقنية اتصال البلوتوث مع الأجهزة الذكية من أجل إدارة الصور الملتقطة.

 

 

عندما ظهرت "بلينكامللعلن، جرت حملة تبرعات لها عبر موقع "ماكويك" الياباني، لتكسب مليون ين (10000 دولار) خلال بضع ساعات فقط. كما سجلت أول ظهور لها في عدة مؤتمرات، من ضمنها "ذا بريدج فيس" وكذلك "سلوش آسيا 2016".

كما أنها ستظهر ضمن جدول فعاليات مؤتمر "تيك كرنش ديسرَبت إس إف" المقام في سان فرانسيسكو خلال شهر سبتمبر القادم، وستظهر أيضاً ضمن حملة "كيكستارتر" في شهر نوفمبر. تعتزم الشركة على بدء إنتاجها بكثافة وبيعها في الأسواق بحلول عام 2017

 
 

مواضيع مشابهه