تدشين حملة الرش الضبابي الإحترازي من بعوض حمى الضنك بالمكلا

المكلا (عدن لنج) خاص:

دشن محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك اليوم بمدينة المكلا حملة الرش الضبابي لمكافحة بعوض حمى الضنك التي ينفذها برنامج مكافحة الملاريا محور حضرموت تحت إشراف مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت بتكلفة أثنين مليون وسبعمائة وخمسة وعشرين ألف ريال بتمويل مؤسستي العون للتنمية و صلة وائتلاف الخير .


ويشارك في تنفيذ الحملة التي تستمر ستة أيام عشرة فرق ميدانية تضم 10 مشرفين و 20 عامل حيث تشمل الحملة النطاق الجغرافي لمدينة المكلا .

 

وفي التدشين قال محافظ حضرموت إن الإهتمام بصحة المواطنين والحرص على وقايتهم وتطوير الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لهم يأتي في أولى إهتمامات و أولويات السلطة المحلية بالمحافظة في المرحلة الحالية وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد . 


مشيراً إلى أن السلطة حرصت على تنفيذ هذه الحملات الضبابية كإجراءات وقائية للمواطنين نتيجة للأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة وستشمل عدد من المديريات في ساحل و وادي حضرموت ،مشيداً بالإستعدادات المبكرة لمكتبي الصحة بالساحل والوادي وبرنامج مكافحة الملاريا للوقاية من إنتشار البعوض الناقل لحمى الضنك وغيرها من الحميات للإستفادة مما حدث في أثناء الأعاصير التي تعرضت لها المحافظة خلال الفترة الماضية .

 

وشكر بن بريك الجهود الداعمة من قبل مؤسسة العون للتنمية ومؤسسة صلة وائتلاف الخير لتنفيذ هذه الحملات وللفرق الخاصة بتنفيذ هذه الحملات .


من جانبه أوضح الدكتور/ ياسر عبدالله باهشم مدير برنامج مكافحة الملاريا محور حضرموت أن هذه الحملة الوقائية لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك والحميات الفيروسية خاصة بعد الامطار التي شهدتها المحافظة وستلحق بها حملة مباشرة في مدينة بروم تستمر لمدة 4 أيام ليتم بعدها تنفيذ حملات مباشرة في مديريتي الغيل والشحر وعدد من مديريات وادي حضرموت والصحراء .


مشيداً بالجهود المبذولة من قبل محافظ المحافظة وحرصه على متابعة وتنفيذ هذه الحملات وتوجيهه للجهات المختصة بتصريف مياه السيول التي تتجمع وتشكل مصدر للوباء .


حضر التدشين الدكتور رياض الجريري المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت وممثلين عن الجهات الداعمة .