مقتل 1500 حوثي في اليمن منذ انطلاقة عاصفة الحزم

عدن لنج - صنعاء :


كشفت مصادر صحفية سعودية اليوم الأحد عن قتل أكثر من 1500 حوثي وحليف للمخلوع على صالح وإصابة 800 آخرين في مركز الربوعة منذ انطلاقة عاصفة الحزم التي تقودها القوات السعودية بدعم من قوات التحالف العربي .
ونقلت صحيفة “الوطن” السعودية الصادرة اليوم عن مصادر قولها إن “الخطة اعتمدت على تفريغ بعض قرى المركز القريبة من الشريط الحدودي والسماح بالتوغل للعدو ومن ثم القضاء عليهم بواسطة طائرات الأباتشي ومدفعيات القوات المسلحة والحرس الوطني، مع عدم إغفال جانب إيهام العدو بأنهم توغلوا داخل تلك القرى بل والسيطرة عليها بهدف تحقيق جوانب إعلامية ودعاية كاذبة كما يظنون، والنتيجة هي القضاء عليهم وتكبيدهم خسائر جسيمة في الأرواح والمعدات العسكرية”.
واشارت إلى أن ذلك جعل البقية الباقية منهم يهربون داخل عمق محافظة صعدة، مكتفين بإرسال بعض القناصة الذين اتخذوا من الجحور والكهوف مواقع يتخفون بها.
وفي مركز علب أكد قائد قيادة حرس الحدود بمنطقة عسير اللواء سفر الغامدي لـ “الوطن”، القضاء على العشرات من ميليشيات الانقلابين الحوثين وحليفهم المخلوع علي صالح، خلال الأيام الثلاثة الماضية في العديد من نقاط المواجهة على امتداد الشريط الحدودي بمنطقة عسير.
وشدد على استمرار عمليات المواجهة مع العدو الذي تكبد خسائر كبيرة في الأرواح وتم تدمير العديد من العربات ومنصات إطلاق صواريخ الكاتيوشا في مديريات باقم وسحار وكتاف بمساندة طائرات الأباتشي وطائرات التحالف ومدفعية القوات المسلحة والحرس الوطني.
وحول ما تردد عن وجود قيادات عسكرية حوثية من الصف الأول من ضمن القتلى شدد اللواء الغامدي أن “ما يهمهم هو القضاء على كل من يقترب من حدود الوطن الغالي ليكون عبرة لغيره”.