شاهد اثار الدمار الذي لحق بسوق كريتر جراء حريق مفتعل فجر اليوم في مدينة عدن.

عدن لنج - خاص

قام مراسل "عدن لنج" بالنزول الميداني في وقت مبكر من صباح اليوم الى سوق القات الكائن في مدينة كريتر والذي التهمته النيران بشكل كبير بأولى ساعات فجر اليوم الجمعة وذلك لرصد الاضرار الناتجة عن هذا الحريق ومعرفة مسبباته.

وقال شهود عيان من العاملين بالسوق لمراسل عدن لنج أن اشخاص مسلحين وملثمين قدموا الى داخل السوق بحدود الثانية والنصف فجرا واطلقوا تهديداتهم  بقوة السلاح للمتواجدين في بالمكان بأن عليهم سرعة المغادرة معربين عن نيتهم احراق السوق لأسباب مجهولة الا متابعين للاوضاع السوق من خلال المشادات التي تحصل مؤخراً أكدوا لمراسل عدن لنج ان سبب احراق السوق يعود للاشتباكات التي حصلت بين مسلحين ظهر امس الخميس على خلفية الاحقية في جباية الضرائب وايجار محلات وبسطات السوق.

وقال مراسل عدن لنج ان الحريق الهائل التهم وبشكل تام محلات وبسطات واكشاك يستخدمها باعة القات بينما تقدر الخسائر الاولية بعدة ملايين حسب الصور المرفقة نافياً بالوقت ذاته حدوث اي خسائر بشرية.

هذا وقد باشرت مجاميع طوعية من شباب الاحياء المجاورة مساعدة فرق الإطفاء في عملية اخماد النيران التي ارتفعت السنتها لعدة امتار وتوسعت افقيا بشكل كبير مما سبب حالة من الخوف والهلع في أوساط الساكنين بالقرب من السوق مما اضطر البعض منهم مغادرة منزله خوفا من وصول السنتة النيران الى مساكنهم حسب افادة لاحد المواطنين لمحرر عدن لنج حين وقوع الحادثة.

وكنا في عدن لنج قد انفردنا بنشر الحادث لحظة وقوعه بالصور والتسجيلات المصورة تجدونها من هنا