روما يعود من بورتو بتعادل ثمين في دوري الأبطال

عدن لنج (كورة)

نجح روما، في الخروج، من ملعب دراجاو، بمدينة بورتو، بتعادل ثمين (1ـ1)، أمام منافسه بورتو البرتغالي، في ذهاب الدور التمهيدي الثالث، لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم,

وتأجل حسم المتأهل، إلى دور المجموعات، بدوري أبطال أوروبا، للقاء الإياب، المقرر الثلاثاء المقبل، على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية "روما".

تقدم روما أولاً، في الدقيقة 21 بهدف عكسي للاعب فيليبي أوجستو، قبل أن يتعادل أندريه سيلفا في الدقيقة 60 لأصحاب الأرض من ركلة جزاء.

اختار نونو سانتو، مدرب بورتو، طريقة 4-2-3-1، بوجود أندريه سيلفا في المقدمة، فيما اختار المدرب لوتشيانو سباليتي، طريقة 4-3-3، بقيادة الثلاثي الهجومي صلاح، ودجيكو، وبيروتي، فيما شارك المدافع فيرمايلين للمرة الأولى مع الجيلاروسي، بعد قدومه من برشلونة.

بدأت المباراة برغبة واضحة، من قبل نادي روما في تسجيل هدف، يسهل الأمور قبل لقاء العودة، ولم يتراجع الفريق للدفاع.

تبادل كلا الفريقين الهجمات، لكنها كانت تفتقد التركيز، وتميزت دائمًا بالرعونة في ظل الدفاع الضعيف من قبل كلا الفريقين.

وفي الدقيقة 21، ينجح الفريق الإيطالي في تسجيل هدف التقدم، بعدما حول اللاعب فيليبي أوجستو، بالخطأ الركلة الركنية، في مرماه لتصبح النتيجة 1-0 لصالح روما.

تحسن أداء أصحاب الأرض نسبيًا بعد الهدف، لكن ظلت الخطورة الأكبر لفريق روما، وأهدر محمد صلاح، صلاح، ودجيكو، الكثير من الفرص التي كانت كفيلة بإنهاء الأمور عمليًا، لصالح الفريق الإيطالي.

وفي الدقيقة 41، تعرض روما لضربة قوية، بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء، في وجه فيرمايلين، بعد تدخل عنيف على مهاجم بورتو، ليستكمل الفريق الإيطالي، اللقاء منقوصًا.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته، معلناً نهاية الشوط بتقدم روما بهدف دون مقابل.

بدأ الشوط الثاني، بضغط كبير من قبل أصحاب الأرض، بحثًا عن هدف التعادل، فيما تغير أداء روما تمامًا بعد طرد مدافعه، فتحول الفريق لأداء دفاعي بحت، مع الاعتماد على سرعة صلاح، في صناعة بعض الخطورة عبر الهجمات المرتدة.

وتحصل أصحاب الأرض، في الدقيقة 60، على ركلة جزاء بعد لمسة يد على اللاعب البديل إيمرسون، داخل منطقة الجزاء يتصدى لها أندريه سيلفا، بنجاح لتصبح النتيجة تعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

واصل لاعبو بورتو الضغط بعد إدراك التعادل، لكن سوء مستوى مهاجميه، وغياب التركيز ظل حائلاً أمام إضافة المزيد من الأهداف.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.