حورية مشهور : ميدان السبعين لا يمثل كل أطياف الشعب اليمني

عدن لنج / متابعات

قالت وزير حقوق الإنسان اليمنية السابقة، حورية مشهور، اليوم السبت، إن ميدان السبعين لا يمثل كل أطياف الشعب اليمني الجيوسياسية (جغرافياً وسياسياً).
وأضافت مشهور في تغريدات بصفحتها على موقع التدوين المصغر "تويتر"، تعليقا على حشود متظاهرين من أنصار "الحوثي" و"صالح"، إن "البلاد من المهرة (شرقا) إلى ميدي (غربا) في حالة ثورة مستمرة منذ ٢٠١١، بل ومن قبل، رفضاً للنظام الفردي الإستبدادي".
ووصفت مشهور حشود السبعين بأنهم "حفنة متخلفة من بقايا ذلك النظام الاستبدادي المهترئ، تستميت للحصول على مشروعية من أنصارها الذين ينتمون لنفس البيت والطائفة".
واضافت إن "إذا كان الحديث عن حجم وقوة الحشود الحقيقية والعفوية، فقد كان ثوار فبراير، وبالرغم من كل الإعاقات والمهددات يخرجون في كل المحافظات".
وأشارت إلى أن "النساء والشباب (صناع المستقبل وقوى الديمقراطية) كانوا في مقدمة النازلين للساحات آنذاك، والآن المسلحين هم الذين يملئون ميدان السبعين صنعاء".
وكان الآلاف من أنصار الرئيس السابق على عبدالله صالح وجماعة الحوثي المسلحة تظاهروا اليوم في ميدان السبعين تأييدا للمجلس السياسي لإدارة البلاد، الذي أعلنوا عنه الأيام الماضية، ولاقى استنكارا دوليا باعتباره "خطوة احادية تقوض فرص السلام"، في بلاد تعصف بها الحرب منذ عام ونصف.