مؤسسة شباب أبين تقيم لقاء مجتمعي حول بناء السلام والتعايش المجتمعي

أبين (عدن لنج) نائف زين ناصر :

أقامت مؤسسة شباب أبين صباح اليوم الخميس في مدينة جعار عاصمة مديرية خنفر أبين لقاء مجتمعي حول بناء السلام والتعايش المجتمعي ضمن مشروع حل النزاعات الذي تقيمه المؤسسة بالشراكة مع منظمة ICRD وشارك في اللقاء المجتمعي عددا من أئمة المساجد وإعلاميين وشخصيات اجتماعية و مجتمعية وحقوقية .

 

وفي بداية اللقاء رحب المدرب الشاب المتألق علوي الفقير بالمشاركين والمشاركات وألقى مداخلة حول موضوع بناء السلام والتعايش المجتمعي و بعد ذلك فتح باب النقاش للحاضرين والحاضرات حول موضوع النزاعات وحل النزاعات وبناء السلام والتعايش المجتمعي.

 

الأستاذ /حلمي سمنه ألقى بعد ذلك محاضرة قيمة عن السلام في الإسلام وكيف أولى ديننا الإسلامي الحنيف السلام من أهمية وتطرق الأستاذ سمنه أيضا إلى القيم الإسلامية فيما يتعلق بمواضيع السلام وبناء السلام والتعايش السلمي والوسطية في الإسلام مدللا حديثه بعددا من الآيات الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة .

 

وفي اللقاء المجتمعي تم تقسيم المشاركين والمشاركات إلى حلقات عمل ومناقشة عددا من المحاور المرتبطة بموضوع اللقاء المجتمعي.

 

المشاركين والمشاركات أشادوا باللقاء المجتمعي وكذا وبمشروع حل النزاعات وشكروا مؤسسة شباب أبين على هذا اللقاء المجتمعي وما تم طرحه من مواضيع مهمه وقيمة.