الرئيس هادي خلال لقائه السفير الصيني: حريصون نحو السلام حقنا للدماء التي يستبيحها الانقلابيون

عدن لنج / سبأ

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السفير الصيني لدى بلادنا تيان تشي وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الصديقين.

ونوه الرئيس بمستوى العلاقة المتميزة بين البلدين الصديقين على مختلف الصعد.. مشيدا بدور الصين الإيجابي المساند لليمن وشرعيته الدستورية خلال الأزمة التي تمر بها جراء انقلاب الحوثي وصالح على العملية السياسية في البلاد .
واستعرض الرئيس التطورات والاحداث التي تشهدها البلد منذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنه ومخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور التي ارتد عليها الانقلابيين بإعلانهم الحرب على الشعب اليمني وتوافقه واجماعه الوطني.
واكد الرئيس هادي، بحسب وكالة الانباء سبأ، حرصه الدائم نحو السلام حقنا للدماء التي يستبيحها الانقلابيون ولا يعيروها ثمن من خلال قتلهم للعزل الابرياء والزج بالاطفال والقصر في أتون صراعهم ولهثهم نحو السلطة تنفيذا لرغبات واجنده دخيله ومكشوفة.
وحمل الرئيس السفير نقل تحياته للرئيس الصيني.. مؤكدا على مواصلة التعاون والتنسيق والتكامل بين البلدين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات وتفعيل بروتوكولات التعاون التي تم الاتفاق عليها سلفا خلال زيارته الأخيرة للصين ولقائه بالرئيس والقيادة الصينية .
من جانبه نقل السفير لفخامة الرئيس تحيات الرئيس الصيني ومجددا دعم بلاده لفخامة الرئيس وشرعيته الدستورية .. مؤكدا على دعم الصين المتواصل لليمن على مختلف المستويات وفي كل المحافل .
وقال ان "هناك جوانب عديده و جديده من مناحي الدعم الإنساني الذي ستقدمه الصين لليمن في إطار التعاون المشترك بين البلدين التي نحتفي بالذكرى الستين لتأسيس وانطلاق التعاون بين البلدين والشعبين الصديقين".