ولد الشيخ يلتقي في مسقط وفد الإنقلابيين

عدن لنج / متابعات

عقد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ جلسة مباحثات فى سلطنة عمان مع مجموعة من قيادات أطراف الأزمة ضمت وفدى الحوثي وحزب المؤتمر الشعبى.

وصرح «ولد الشيخ» عقب جلسة المباحثات أن اللقاء تناول الأفكار والمواضيع التى طرحت فى جدة التى تمحورت حول اتفاق كامل وشامل خاصة فيما يتعلق بالقضايا الأمنية.
وأثبت فى تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن القرار 2015 والمبادرة الخليجية هما المرجعية فى تنفيذ الاتفاق الشامل والكامل بين جميع الأطراف اليمنية.
وحول الحظر الجوى على مطار صنعاء صرح إن الأمم المتحدة تدعم وبشكل كبير فكرة رفع الحظر وفتح المطار للطائرات المدنية أمام اليمنيين.
وبدوره قال الناطق الرسمي باسم مليشيات الحوثي محمد عبدالسلام عن شكره وتقديره لحكومة السلطنة على المواقف المشرفة تجاه الأزمة مند بدايتها وحتى الآن وسعيها الدؤوب لمساعدة الأطراف اليمنية.
وأوضح محمد عبدالسلام أن اللقاء ناقش جميع الجوانب الإنسانية وكذلك الحظر الجوى على صنعاء وعودة الطيران المدنى للعمل على نقل المواطنين العالقين بالخارج إلى اليمن مؤكدا أنهم مع أى حل شامل وكامل للأزمة.
فى السياق ذاته أثبت عارف عوض الزوكا الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبى العام على دور السلطنة الأساسى فى مساندة مشاورات السلام، ملمحا إلى أن المباحثات تناولت مجمل القضايا العالقة وأهمها رفع الحظر الجوى عن مطار صنعاء بالإضافة إلى ما يتعلق بالجوانب الأمنية.
أوضحت المصادر العربية المطلعة أن المبعوث الأممى بدأ انطلاقا من سلطنة عُمان الاستعداد لجولة مرتقبة من مشاورات السلام المتوقفة منذ رفعها بالكويت، فى وقت سابق من أغسطس المنصرم. استهل الإعداد للجولة الجديدة بزيارة لسلطنة عمان التقى خلالها مع يوسف بن علوى بن عبد الله الوزير المسئول عن الشئون الخارجية فى سلطنة عمان، خلال زيارته إلى السلطنة التى قام بها فى إطار الجهود التى تبذلها الأمم المتحدة فى إيجاد تسوية سلمية للأزمة اليمنية. وحضر المقابلة عدد من المسئولين بوزارة الخارجية والوفد المرافق.