برشلونة يسحق سيلتك في دوري الابطال ويعوض خسارته بالليجا

عدن لنج

دك برشلونة الإسباني منافسه سيلتك الأسكتلندي بسبعة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، بملعب "كامب نو" في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

سجل أهداف البارسا، ليونيل ميسي "هاتريك" في الدقائق 3 و27 و60، ولويس سواريز هدفين، وهدف لكل من أندريس إنييستا ونيمار في الدقائق 50 و59 و75 و88.

يدين الفريق الكتالوني بهذا الفوز لنجمه البرازيلي نيمار، حيث سجل هدفًا وصنع ثلاثة لزملائه، ليصالح برشلونة جماهيره بعد الخسارة المفاجئة أمام ألافيس في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني.

خاض لويس إنريكي المدير الفني للبارسا اللقاء بسلاحه الهجومي الفتاك MSN لأول مرة هذا الموسم، ليلتهم الفريق الأسكتلندي الذي استسلم للغاية أمام الطوفان الكتالوني، وتلقت شباكه هدفًا مبكرًا بعد مرور 3 دقائق بتسديدة من ليونيل ميسي.

وأضاع سيلتك فرصة ثمينة لإدراك التعادل في الدقيقة 24، بركلة جزاء، سددها موسى ديمبلي وتصدى لها الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن، بعدها اختفى الفريق الأسكتلندي ومدربه بريندان رودجرز، وكان مدافعي برشلونة أومتيتي، وبيكيه، وألبا، وسيرجي روبرتو في نزهة كروية.

أحكم برشلونة سيطرته على اللقاء، وأضاف ميسي الهدف الثاني من تمريرة نيمار، الذي نجح في تسجيل الهدف الثالث من ركلة حرة سددها في المقص الأيمن للحارس الهولندي دوريس دوفرايس.

واصل النجم البرازيلي إبداعه في المباراة، وتلاعبه بالدفاع الأسكتلندي، حيث لعب كرة عرضية، قابلها أندريس إنييستا بتسديدة مباشرة ورائعة في الشباك، ليكافيء إنييستا مدربه على الدفع به في الشوط الثاني مكان إيفان راكيتيتش.

تبديلات رودجرز لم تنقذ سيلتك من الطوفان الكتالوني، حيث استحوذ البارسا على الكرة بنسبة 69%، وسدد أكثر من 10 كرات على المرمى، وحصل على 9 ركلات ركنية، بينما كان الضيوف بلا حيلة في ملعب كامب نو.

ووسط الاستسلام التام للفريق الأسكتلندي، تبادل ميسي الكرة مع لويس سواريز، قبل أن يترجمها النجم الأرجنتيني بقدمه في الشباك، بعدها شارك لويس سواريز في مهرجان الأهداف بثئائية جديدة بتمريرات ذهبية للنجمين نيمار وليونيل ميسي.

الدفاع الأسكتلندي كان ضعيفًا للغاية في ظل البطء الشديد للإيفواري المخضرم كولو توريه، وقلة خبرة لوستيج وتيريني، ليودع سيلتك معقل الفريق الكتالوني بخسارة ثقيلة للغاية.