بحضور ممثلين عن الجالية المصرية والجالية السورية.. انطلاق بطولة الجالية الجنوبية لكرة القدم في المنطقة الشمالية بالسعودية

السعودية (عدن لنج) أمين محمد الشعيبي:

انطلقت مساء يوم أمس الخميس فعاليات دوري كرة القدم للجالية الجنوبية في إمارة الجوف الواقعة في المنطقة الشمالية للمملكة العربية السعودية وهو الدوري الأول الذي تقيمه الجالية الجنوبية في عاصمة الإمارة مدينة سكاكا.

 

وتشارك ست فرق جنوبية في البطولة تمثل أبناء الجنوب في أمارة الجوف وهي (التلال ، الشرارة ، الصاعقة ، التحدي ، الثورة ، أكتوبر).

 

وقد أقيمت فعالية افتتاح البطولة على ملعب ستي فاينل العشبي وسط حضور عدد من أبناء الجالية الجنوبية المقيمين في سكاكا وعرعر وتشرفت الجالية الجنوبية بحضور قيادة الجالية المصرية والجالية السورية هناك ، ورفعت العديد من اللافتات والشعارات الخاصة بالجالية مع الاعلام السعودية والجنوبية ولوحة فيها تهنئة الجالية.

 

حيث دشن حفل الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم ثم عزف النشيد الوطني السعودي والنشيد الجنوبي المؤقت بعدها ألقى كلمة الجالية رئيس الجالية الجنوبية في المنطقة الشمالية الشيخ / حسين محمد ناصر ال هرهره حيث رحب في كلمته بأبناء الجالية المصرية وأبناء الجالية السورية ورحب بالإعلاميين الذين حضروا من قناة الشمال وصحيفة المدينة السعودية قائلاً: أن الدوري أعلن انطلاقته ليتواكب مع احتفالات بلدنا الثاني المملكة العربية السعودية وقال أنه وبالنيابة عن الجالية الجنوبية في كافة أمارات ومحافظات المنطقة الشمالية ينقل تهانيه وتهاني أعضاء الجالية هناك يهنئ المملكة العربية السعودية ملكاً وقيادة وشعباً متمنياً أن تترسخ وتتوطد العلاقات الأخوية أكثر فأكثر بين الجنوب العربي والسعودية.

 

وقال أنني ادعوا الرياضيين والفرق المشاركة إلى التحلي بشعار البطولة ( الرياضة الجنوبية فن وذوق وأخلاق ) وعلى أن يكون شعار الجميع دائماً الجنوب يجمعنا ، واستطرد قائلاً في كلمته أننا نبعث شكرنا للإخوة في المملكة على ماقدموه للجنوب عند محاولة الاحتلال اليمني اجتياحه مرة أخرى آملين منهم الاستمرار في مساندتنا حتى استعادة سيادة دولة الجنوب والنهوض بها للحاق بركب الدول الخليجية الشقيقة.

 

ودعاء في ختام كلمته الله سبحانه وتعالى بالرحمة والمغفرة لإخواننا شهداء الجنوب وشهداء المملكة ودول الخليج الذين رووا بدمائهم ارض الجنوب الطاهرة مدافعين عن حياض المجد للامه الإسلامية سائلين المولى عزوجل أن يمن عليهم بالرحمة الواسعة والمغفرة وان يبدلهم دوراً خير من دورهم.

 

بعدها انطلقت المباراة الافتتاح الذي جمعت فريقي التحدي x الثورة حيث قدم الفريقين مباراة كروية رائعة كان فريق التحدي هو المسيطر على اغلب مجريات المباراة وقدم لمسات فينه جميله نالت إعجاب الجماهير الحاضرة وسط هتافات مشجعيه ، فتمكن فريق التحدي من كسب المباراة بعشرة أهداف مقابل هدفين لفريق الثورة لينتزع فريق التحدي أول ثلاث نقاط في البطولة.

 

بعدها أقيمت المباراة الثانية في البطولة جمعت فريق الشرارة وفريق أكتوبر وكانت مباراة متوسطة المستوى وقد اكتشفت اللجنة الرياضية المشرفة على الدوري أن فريق الشرارة استعان بلاعب من الجمهورية العربية اليمنية فعقدت اجتماع عاجل بعد المباراة.

 

 وأقرت النتيجة لصالح فريق أكتوبر ب3 أهداف مقابل صفر للشرارة ووجهة إنذار رسمي لفريق الشرارة باستبعاده من البطولة أن كرر مخالفة لأنظمة البطولة الذي منها يمنع أن يشارك أي لاعب غير جنوبي مع أي من فرق الدوري.

 

وستنطلق فعاليات دوري آخر يوم الخميس القادم في أمارة تبوك الشمالية أيضا حيث تشرف الجالية الجنوبية في المنطقة الشمالية الذي يرئسها الشيخ / حسين آل هرهره على إدارة كافة فروع الجالية في أربع إمارات تقع شمال المملكة وهي ( تبوك ، الجوف ، الحدود الشمالية ، حائل) حيث تظم هذه الإمارات الأربع عشرين محافظة سعودية أهمها محافظات عرعر ، رفحاء ، طريف ، تيماء ، ضباء ، الوجه ، سكاكا ، دومة الجندل ، طبرجل ، القريات ، بقعاء ، الحائط  ومحافظة الغزالة.

 

وتقيم للجالية الجنوبية في المنطقة الشمالية الكثير من الفعاليات والأنشطة الرياضية والفنية والثقافية في مختلف إمارات ومحافظات المنطقة وتتمتع قيادة الجالية الجنوبية بعلاقات واسعة مع الجاليات العربية الأخرى هناك.