مناقشة السُبل الكفيلة بإعادة تفعيل المنشآت والأنشطة الرياضية في حضرموت

المكلا (عدن لنج) خاص:

ناقش اجتماع عقد بالمكلا برئاسة محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك السبل الكفيلة بتفعيل سير الأداء في مكتبي وزارة الشباب والرياضة واتحادي كرة القدم بالساحل والوادي والسبل الكفيلة بإعادة صيانة وتشغيل المنشأت الرياضية وتفعيل وتطوير النشاطات التي ينظمها مكتبي وزارة الشباب والرياضة واتحادي كرة القدم .


وفي الاجتماع الذي ضم المديرين العامين لمكتبي وزارة الشباب والرياضية علي باشعيب ومحسن العطاس ورئيسي اتحاد كرة القدم بالمحافظة سعيد علي بايمين و درويش عبدالله سويد تم مناقشة معاناة المنشأت الرياضية ومنها استاد سيئون الرياضي الذي تعثر سير العمل في منشأته والاضرار التي لحقت بملعب بارادم بالمكلا وعدم وجود ملاعب ذات جاهزية متكاملة وامكانية تجهيز ملعب الشعيد جواس بسيئون الذي يحتاج بالعشب وايصال التيار الكهربائي للصالة الرياضية .

 

وأكد الاجتماع على ضرورة إعادة تفعيل المسابقات والأنشطة الرياضية التي انقطعت ومنها كأس حضرموت بسبب الأوضاع التي عاشتها البلد ومناقشة التصور الخاص بالبطولة الخامسة وتشكيل منتخب حضرموت الذي يمثل رسالة حضرموت في خارج المحافظة في كافة المحافل والانشطة وسير المعسكر التدريبي لمنتخب حضرموت الذي يقوم حالياً بالاعداد والتحضير للمشاركة الأولى في المملكة العربية السعودية واللعب مع الأندية السعودية بالإضافة إلى المشاركات الثقافية التي ستقام هناك .


وقدم مديري مكتبي الشباب والرياضية ورئيسي اتحاد كرة القدم بالمحافظة عدد من التصورات الخاصة بالاستراتيجية لتفعيل النشاط الرياضي بالمحافظة .

 

وفي الاجتماع أكد محافظ محافظة حضرموت على اهتمام السلطة المحلية بالشباب والرياضة التي تحمل معاني كبيرة من خلال تفعيل الأنشطة وتوحيد العمل للنشاط الرياضي بالمحافظة وضرورة اسهام المؤسسات والجهات الداعمة في إقامة دوري حضرموت للفئات العمرية .


منوهاً أن قيادة السلطة المحلية ستسعى جاهدة إلى دعم وتسهيل مشاركة منتخب حضرموت في المملكة العربية السعودية وتذليل كافة الصعاب امامهم .


و وعد محافظ محافظة حضرموت بالبحث عن السبل الكفيلة لمعالجة مشكلة ملعب بارادم من خلال توجيهات الجهات المختصة في مكتب وزارة الأشغال العامة وفرش ارضيته وملعب الشهيد جواس بالشعب وإيجاد متنفسات ومنشأت رياضية إضافية وإيجاد معالجة تنهي معاناة استاد سيئون الرياضي .


حضر اللقاء المدير لمكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت المهندس سعيد عاطف ومستشار المحافظ لشئون الشباب رياض الجهوري وزكي باحشوان المشرف الفني باتحاد كرة القدم وأحمد بن عمر رئيس لجنة الحكام ولطفي الحداد وقرزي الزبيري الأمينين العامين لإتحادي كرة القدم .