بحضور الشليمي وقيادات المجلس الاعلى للجالية وتتويج حضرموت بكاس البطولة..عرس كرنفالي جنوبي رياضي وتاريخي في جدة(مصور)

جدة (عدن لنج) أمين محمد الشعيبي:

تحت رعاية الشيخ / عباس صنيج الشاعري رئيس المجلس الاعلى للجالية الجنوبية في السعودية والخليج العربي وبحضور مناصر الجنوب العربي والمقاومة الجنوبية الشخصية الكويتية البارزة الدكتور العميد / فهد الشليمي.

 

 وتواجد اكثر من عشرة من قيادات في المجلس الاعلى للجالية وقيادات الجالية في كل من جدة والرياض ومكة المكرمة وجيزان والمدينة المنورة والطائف ومناطق اخرى وعدد من الشخصيات الجنوبية الفاعلة منهم السلطان / الذهب بن هرهره سلطان يافع والقيادي البارز في الثورة الجنوبية الشيخ / عبدالرب النقيب والشخصية الاجتماعية والرياضية الشيخ / طارق بن محفوظ وعدد كبير من القيادات الجنوبية الذين حضروا من مختلف مناطق السعودية للمشاركة في احتفالات الشعب الجنوبي بالعيد التاسع والاربعين للاستقلال الوطني الجنوبي من الاستعمار البريطاني وحضور الكرنفال الجنوبي الرياضي الذي اختتمت بطولته الكروية منتصف ليلة أمس الجمعة .

 

والذي جمعت بين فريقي حضرموت والضالع الذي تأهلا الى المباراة النهائية بعد فوزهم في كافة مباريات البطولة الذي شاركت فيها جميع فرق المحافظات الجنوبية وهي فريق عدن ، فريق لحج ، فريق أبين ، فريق شبوة ، فريق حضرموت ، فريق المهرة ، فريق الضالع وفريق يافع تحت وبتنظيم رائع من الجالية الجنوبية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ووسط حشد جماهيري غير مسبوق اكتظت به المدرجات وافترشت جنبات الملعب وتابعها الكثير من الجماهير من على المباني والجبال المجاورة للملعب بعد أن منعوا من الدخول بسبب امتلاء الملعب عن بكرة ابيه.

 

الفعالية الكرنفالية بدئت بعدد من الكلمات لقيادة الجالية وللشيخ النقيب رحبت في مجملها بضيف الجالية أبن دولة الكويت الشقيقة الدكتور / فهد الشليمي وحيت الجماهير الجنوبية الحاضرة والفريقين الذي تمكنا من الوصول الى المباراة النهائية .

 

 وقال رئيس المجلس الاعلى للجالية الشيخ / الشاعري مخاطباً الجماهير الحاضرة هل تريدون وحدة وهل تريدون فدرالية وهل تريدون اقاليم وكانت تهتف الجماهير بلا والف لا وعندما سئلهم ماذا تريدون قالوا نريد التحرير والاستقلال فقال للشليمي اسمع شعب الجنوب ماذا يريد كما سمعته من ساحة العروض بالعاصمة عدن في اكثر من 17 مليونية.

 

واختتمت الكلمات بكلمة لضيف الفعالية الدكتور / الشليمي الذي حيا بها الجماهير والحضور وشكر ابناء الجنوب على حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب وكرم الضيافة وطالب الجنوبيين والقيادات الجنوبية على وجه التحديد الى سرعة التوحد مؤكداً أن الدولة الجنوبية قادمة بفضل جهودكم يا ابناء الجنوب وتضحيات الشهداء الابرار ، قائلاً اننا سنضل معكم حتى اخر رمق في حياتنا.

 

وهتفت الجماهير مرحبة بالشليمي وهي ترفع وتلتحف اعلام الجنوب وشعارات الجالية بكثافة من على مدرجات الملعب وسط حماس تفاعل جنوبي جنوبي لم تشهد مدينة جدة مثله من قبل.

 

وأثناء عودته الى مقصورة كبار الضيوف في الملعب قام رئيس المجلس الاعلى للجالية الجنوبية بتكريم الدكتور / الشليمي بدرع الجالية الجنوبية.

 

بعد ذلك بدأت المباراة حيث كانت مباراة قوية ورائعة ومتكافئة بدأها فريق الضالع بسيطرة شبه تامه على أغلب مجريات الشوط الأول فتمكن من تسجيل هدف التقدم في بدايات المباراة وأضاع عدد من الفرص الاخرى.

 

وفي الشوط الثاني تغير لعب فريق حضرموت فتحولت السيطرة على الكره لصالحه مع بعض الهجمات المرتدة لفريق الضالع الذي تراجع الى الخلف بغية الحفاظ على هدف المباراة الوحيد لكن الهجمات الكثيرة من فريق حضرموت على مرمى الضالع اثمرت عن هدف التعادل وضلت النتيجة كما هي حتى اعلن الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل الايجابي هدف لهدف.

 

بعدها احتكم الفريقين لضربات الترجيح الذي مكنت فريق حضرموت من الفوز بالبطولة بتسجيله خمسة اهداف مقابل أربعه للضالع.

 

وبعد انتهاء المباراة تعانق الفريقين وتبادلا التهاني بهذه المناسبة الغالية وغطت الفرحة على وجوه الجميع حيث لا خاسر في البطولة فاجتماع ابناء الجنوب في المهجر في مثل هذه المناسبات بأجواء فرائحيه يملاها الحب والود والترابط والتعاضد هي الرسالة المثلى التي أرادت الجالية الجنوبية واللجنة المنظمة إيصالها إلى المجتمع الخليجي والعربي والعالمي لتقول لهم أن شعب الجنوب ها هنا حياً حيثما يكون ويأبى الخنوع او الاستسلام ولن يرضى بغير عودة دولة الجنوبية الحرة المستقلة وعاصمتها عدن.

 

وبعد ذلك قام رئيس الجالية بالمملكة والخليج بتسليم الميداليات الفضية لصاحب المركز الثاني فريق الضالع ثم الميداليات الذهبية والكأس لصاحب المركز الأول فريق حضرموت وعدد من الجوائز لعدد من الفرق الاخرى واللاعبين ومنها جائزة الفريق المثالي لفريق شبوة وجائزة اللعب النظيف لفريق ابين وجائزة أفضل لاعب في البطولة للاعب/ احمد باصرة من حضرموت وجائزتين لهدافي الدوري اكرم باحبشي من فريق الضالع وعمر باصويل من حضرموت حيث تقاسماء صدارة الهدافين بثمانية أهداف لكل واحد منهما ، وحصل الحارس البارز / يوسف عجوزة من الضالع على كاس أفضل حارس مرمى في البطولة.

 

حضر الحفل عدداً كبيراً من الإعلاميين الجنوبيين الذين غطوا البطولة منذ بدايتها والذي كان لهم الدور الكبير في حشد الجماهير الجنوبية من مختلف مناطق ومدن المملكة ومنهم الاعلامي في وكالة الانباء الجنوبية سما / رياض الفلاحي العيساسي والاعلامي / حسين الشاطري والاعلامي / عادل خيري والمصور البارز / علوي السنيدي وعدد آخر من اعلاميين الجالية المميزين.