قوات الشرعية تواصل تقدمها بين محافظتي الجوف وصعدة

عدن لنج - صنعاء :

 

واصلت قوات الشرعية في اليمن تقدمها في محافظة الجوف على حساب ميليشيات الانقلابيين التي فقدت عدداً من مواقع كانت في قبضتها، في حين حث محافظ المحافظة القيادة السياسية اليمنية ودول التحالف العربي على الحسم العسكري السريع.
وأمس واصلت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي تمشيط المواقع التي تم تحريرها خلال الأيام الماضية في منطقة خب والشعف بين محافظتي الجوف وصعدة، بعد إطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير ما تبقى من المديرية.
وحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية‏ فإن وحدات الجيش الوطني والمقاومة «خاضت مواجهات ضارية ضد ميليشيات الحوثي والمخلوع وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد ، وتمكنت من تحرير عشرة كيلومترات باتجاه الطريق الدولي».
وأوضح أن الجيش الوطني خلال يومين حقق تقدماً كبيراً في اتجاه وادي الغمير، وتمكن من تطهير معظم مناطق المديرية من قبضة الميليشيات الانقلابية بإسناد من طيران التحالف العربي.
ونسب المركز لقيادات ميدانية تأكيدها دحر الميليشيات من مناطق ومواقع «جبل خليف جليط، جبل المعراش، البرشا، تباب اكتنة، تباب الكتمان، تبة المعترضة، تباب الضعة الصغرى والكبرى، وخشم الغمير».
وحسب القيادات العسكرية فإن قوات الجيش تتقدم باتجاه الطريق الدولي الذي يربط اليمن بالمملكة العربية السعودية بعد عملية تمشيط واسعة ونزع الألغام التي زرعتها الميليشيات الانقلابية، وهي بذلك تقترب من محافظة صعدة.