محافظة لحج تستعد لإقامة مهرجان فلكلوري وفني ورياضي كبير إحتفاءً بالذكرى 49 للاستقلال الوطني المجيد

لحج (عدن لنج)خاص:

برعاية الاخ الدكتور ناصر الخيجي محافظ المحافظة وبدعمه الكريم للجنة العليا المشرفة على برنامج الفعاليات الاحتفالية بمناسبة الذكرى ( 49 ) لعيد الاستقلال المجيد ، تجري على قدم وساق التحضيرات المكثفة للمهرجان الفلكوري والفني والرياضي في عاصمة المحافظة الحوطة .

 

والذي سيشهد الشارع الرئيسي للمدينة يوم الاثنين الموافق 28 نوفمبر عرض فلكوري راجل لفرق الرقص الشعبية إحتفاءً بالمناسبة العظيمة على قلوب الشعب الجنوبي وإحياءً للموروث الثقافي والفني والاجتماعي التي تزخر به المحافظة منذ القدم وسيكلل العرض بمهرجان خطابي في ملعب الشهيد معاوية بمشاركة فاعلة لتلاميذ وطلبة المدارس في حدث مميز لم تشهده المحافظة من وقت طويل .

 

وسوف يجري في ملعب معاوية اليوم التالي مباراة لكرة القدم بين منتخبي المحافظة لحج وعدن مصحوباً بعروض رياضية لفرق الكارايه ، الى جانب بعض المسابقات الرياضية المختلفة .

 

وفي اطار البرنامج العام الذي ستشهده عدن يوم الاربعاء ال 30 من نوفمبر ستشارك فرق الرقص الشعبي والفني للمحافظة لحج في العروض التي ستقام في العاصمة عدن لإبراز الارث الثقافي والفني والحضاري التي تتميز به المحافظة خلال تاريخها الانساني الزاخر بالأمجاد .

 

هذا وقد دعا نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الدكتور محمد الزعوري جميع ابناء المحافظة للتفاعل مع هذه الحدث التاريخي الذي ستشهده عاصمة المحافظة والتي تأتي وقد لملمت جراحها وتجاوزت محنتها بعد الدمار الذي لحق بها من جراء الحرب العدوانية الظالمة للمليشيات الحوثية الغازية التي عاثت بالأرض الجنوبية فساداً وتدميراً طال كل مناحي الحياة دون إستثناء .

 

شاكراً في معرض حديثه بالشكر الجزيل لسيادة الأخ الدكتور ناصر الخبجي محافظ المحافظة ونائبه عوض الصلاحي على دعمهما اللامحدود لإنجاح هذه الفعاليات الوطنية المزمع اجرائها في الأيام القادمة ، وكذا للإخوة رئيس اللجنة العليا الاستاذ حسن اليافعي ، وجميع اعضاء اللجنة ، ورؤساء الفرق .

 

 مبدياً اعجابه بالروح الوطنية المخلصة لفناني المحافظة وفرق الرقص الشعبي والرياضي على جهودهم المخلصة في التحضير والتدريب المستمر لاخراج الفعاليات بصورة تشرف المحافظة وتعيدها لتبوء مركزها الرائد في خارطة التراث الحضاري للشعوب ، مؤكداً ان المحافظة برجالها الابطال تحقق مزيداً من الانتصارات في مختلف الصعد والمجالات وأهمها الأمن والاستقرار .

 

وقال الدكتور الزعوري " إننا نحتفل اليوم بهذه المناسبة بفضل التضحيات الجسام التي قدمت في محراب الحرية ، ومازالت تقدم في مختلف الجبهات ، داعياً الله ان يتغمد الشهداء بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح الجنان ، ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل .