مانشستر سيتي يتعثر بالتعادل امام مونشنجلادباخ

عدن لنج

أفلت فريق مانشستر سيتي الإنجليزي من فخ مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بتعادل مثير بهدف لكل منهما ، مساء الأربعاء ، على ملعب "بروسيا بارك" في الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تقدم مونشنجلادباخ بهدف في الدقيقة 23 وتعادل مانشستر سيتي بهدف دافيد سيلفا في الدقيقة 45 1 ، وشهد اللقاء حالتي طرد من نصيب لارس ستيندل في الدقيقة 51 من صفوف مونشنجلادباخ وفرناندينيو لاعب السيتي في الدقيقة 63.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني ليضمن الصعود لدور الستة عشر وتجمد رصيد مونشنجلادباخ عند 5 نقاط في المركز الثالث بترتيب المجموعة.

كانت البداية هادئة من جانب الفريقين وحاول البرازيلي فرناندينيو كسر هذا الهدوء بتسديدة مباغتة تجاه مرمى مونشنجلادباخ ورد ستيندل على المرمى أمسكها الحارس برافو.

انحصر اللعب في وسط الملعب بعد مرور ربع ساعة دون سيطرة من أي فريق ومحاولات متبادلة ، ونال ستيندل مهاجم مونشنجلادباخ البطاقة الصفراء في الدقيقة 20 وازداد إيقاع اللقاء بتمريرة عرضية من تراوري وتسديدة قوية من سترلينج جناح السيتي السريع ولكن الحارس سومير أنقذ الموقف.

وفي الدقيقة 23 ، نجح رافاييل في تسجيل هدف التقدم لفريق مونشنجلادباخ من هجمة سريعة قادها لارس ستيندل في الجبهة اليسرى بانطلاقة مميزة وتمريرة عرضية إلى اللاعب الذي استغل الكرة وسدد ببراعة في مرمى مانشستر سيتي.

واصل مونشنجلادباخ محاولاته في ظل تراجع من لاعبي السيتي بشكل ملحوظ ، ومرر إبراهيما تراوري كرة عرضية خطيرة أبعدها دفاع السيتزن ثم كرة آخرى من محمود داوود أنقذها الدفاع وعرضية من ويندت ثم تسديدة من تراوري ولكن الحارس برافو أبعد الخطورة قبل أن يهدأ الإيقاع ويعود السيتي للتوازن من جديد بعدة تمريرات في وسط الملعب.

وأبعد دفاع مونشنجلادباخ كرة عرضية سريعة ثم أنقذ الحارس المتألق سومير تسديدة صاروخية من جوندوجان في الدقيقة 33 وحولها إلى ضربة ركنية ورد أصحاب الأرض بفرصة قريبة من ويندت بانطلاقة سريعة ومراوغة مميزة ولكن الحارس كلاوديو برافو تصدى لفرصة الهدف الثاني.

وتعرض إبراهيما تراوري لإصابة عضلية قوية أجبرته على مغادرة ملعب اللقاء وأجرى مونشنجلادباخ تغييره الأول بنزول هوفمان في الدقيقة 41 ، وأبعد دفاع الفريق الألماني تمريرة عرضية من رحيم سترلينج وحصل فرناندينيو لاعب وسط السيتي على إنذار للخشونة.

وأنقذ الحارس سومير فرصة محققة للسيتي من هجمة سريعة بتمريرة وصلت إلى سترلينج ليمرر إلى أجويرو الذي سدد في يد الحارس ، ونجح السيتي في التعادل في الدقيقة 45 1 بتمريرة بينية ذكية إلى دي بروين الذي انطلق ومرر إلى دافيد سيلفا ليهز الأخير الشباك ببراعة وينتهي الشوط الأول بالتعادل.

بدأ الشوط الثاني هادئاً بسيطرة من السيتي ومحاولات بسيطة من مونشنجلادباخ بعد أن انحصر اللعب في وسط الملعب ولكن لارس ستيندل أنهى هذا الهدوء بالحصول على الإنذار الثاني والبطاقة الحمراء في الدقيقة 51 بعد إلتحام عنيف ضد أوتاميندي مدافع السيتي.

المباراة ازدادت صعوبة على مونشنجلادباخ مع محاولات من السيتي عن طريق سترلينج الذي أرسل كرة عرضية سريعة أبعدها الحارس سومير ، وأشرك مونشنجلادباخ اللاعب فيستر جارد على حساب محمود داوود في الدقيقة 60.. ونال فرناندينيو لاعب وسط السيتي البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 62 ليغادر الملعب مطروداً.

ومرت تسديدة رافاييل بجوار القائم في محاولة خطيرة لأصحاب الأرض ، وأرسل سترلينج كرة عرضية للسيتي وصلت إلى أجويرو الذي لم يستغلها وحاول إنقاذ الهجمة بتمريرة عرضية لم تكتمل وواصل الحارس سومير التألق وأبعد تسديدة قوية من دي بروين.

ودفع السيتي باللاعب سانيا على حساب سترلينج في الدقيقة 68 ، ونال رافاييل مهاجم مونشنجلادباخ البطاقة الصفراء للخشونة ثم لمس الكرة بيده ولكن الحكم تغاضى عن طرده.. ووجه جوندوجان تسديدة سهلة في يد الحارس سومير.

وسيطر مانشستر سيتي على مجريات الأمور بتمريرات من نافاس وسيلفا ولكن الخطورة غابت على مرمى الفريق الألماني الذي تراجع أداءه البدني ، واختتم مونشنجلادباخ تغييراته بخروج رافاييل ونزول أندريه هان في الدقيقة 84.. وسيطر الهدوء على الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بالتعادل.