علم الجنوب يرفع عالياً بين الاعلام العربية.. بافتتاح بطولة الجاليات العربية والاندية في قصيم السعودية

السعودية (عدن لنج) أمين محمد الشعيبي:

افتتحت بطولة الجاليات العربية والاندية الرياضية في منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية تحت شعار دوري المحبة الرياضي في نسخته السادسة وسط حضور كبير وفاعل للجالية الجنوبية في حفل الافتتاح الذي يشارك منتخبها في البطولة لأول مره مع 15 منتخب وفريق اخر.

 

حيث قسمت الفرق الـ16 الى اربع مجموعات وجاء منتخب الجالية الجنوبية في المجموعة الرابعة الى جانب المنتخب المصري ومنتخب شباب المغرب وفريق الصقور من منطقة القصيم وبحضور رؤساء الجاليات العربية رفعت اعلام الدول المشاركة ورفع معها العلم الجنوبي بل رفع العلم الجنوبي والعلم المصري بشكل مرتفع ولافت خلف قيادات الجاليات العربية الذي كان من بينهم الاستاذ/ محمد عبدالله الحدي رئيس الجالية الجنوبية بالقصيم وعدد من قيادات الجالية الجنوبية وشخصيات جنوبية فاعله اخرى.

 

وقال الاستاذ / محمد عبدالله الحدي معلقاً على تواجده مع قيادات الجاليات العربية في افتتاح البطولة ومشاركة الجالية الجنوبية فيها حيث قال لقد جمعنا الله في لقاء اخوي بين رؤساء الجاليات العربية ولأول مرة منذ احتلال الجنوب عام 1994م وشعرت بأننا بدئنا نستعيد موقع وطننا الجنوبي الحقيقي لما لقيته من ترحاب وحفاوة غير مسبوقة من اخواني منظمي البطولة رؤساء الجاليات العربية المشاركة.

 

وقد كان افتتاح البطولة على الملعب الكبير من ملاعب الرقيبة الرياضية والذي يحمل رقم (9) حيث دشنت البطولة بمباراة بين منتخب النجوم المصرية وفريق النافورة من القصيم وبنفس التوقيت انطلقت مباراة اخرى في المعلب المجاور الذي يحمل الرقم (8) وجمعت بين فريق الرجاء المغربي وفريق أمل السودان وبعد المباراتين اقيمت مباراتين اخريتين الاولى في نفس ملعب الافتتاح جمعت بين اسود مغاربة القصيم مع فريق العالمية والثانية في الملعب رقم (8) بين اتحاد القصيم وفريق النبيل اليمني الذي يشارك بدلاً عن الجالية اليمنية.

 

ومن المتوقع أن تشهد بطولة هذ العام في نسختها السادسة تنافس كبير بين المنتخبات والفرق المشاركة كون بعض الجاليات شاركت بمنتخب باسم الجالية وفريق اخر يتبع الجالية.

وسيلتقي منتخب الجالية الجنوبية مساء يوم الخميس القادم في اولى مبارياته منتخب شباب المغرب وسط استعدادات وتدريبات قوية يجريها منتخب الجالية الجنوبية في القصيم للبطولة.