تنظمها الجالية الجنوبية بالسعودية وترعاها احدى شركات الزيوت الكبرى..اليوم تدشين بطولة التحالف العربي على كاس التصالح والتسامح الجنوبي

مكة(عدن لنج)بدر محمد الحالمي:

وضعت جالية الجنوب بمكة المكرمة اللمسات الاخيرة لانطلاق بطولة التحالف العربي على كاس التصالح والتسامح الجنوبي الذي ستدشن اليوم الخميس على الملعب الشهير بالرحيلي خط مكة جدة السريع وسط دعم ورعاية كاملة من احدى شركات زيوت التشحيم الكبرى التي خصصت كمٌ هائل من الجوائز للاعبين وللجمهور في كل مباراة منها عشرات الجوالات ومئات الهدايا العينية حيث سيتم توزيع كوبونات للجماهير اثناء دخولهم الملعب وعند نهاية المباراة تجري القرعة على كافة الجوائز.

 

وقال رئيس الدائرة الرياضية بجالية مكة المكرمة الاستاذ / علي خساره عن افتتاحية البطولة: أنه سيكون حفل الافتتاح بكرنفال ثقافي ورياضي على ملعب الرحيلي يعقبها مباراة الافتتاح بين فريق الاستقلال مع نظيره فريق المقاومة الجنوبية وسط  توقعات بحضور جماهيري كبير وقيادات كثيرة من الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية وحضور نشطاء وشيوخ وقيادات جنوبية عديدة.

 

كما اكد رئيس الدائرة الثقافية بالجالية الاستاذ / رامي نبيه على أن البدء سيكون بكرنفال ولمسات فنيه وثقافيه ولمحه تاريخية عن الجنوب منذ فجر الاستقلال الاول عام 1967م.

 

هذا ودعا رئيس جالية مكة المكرمة / الاستاذ نبيل العطفه جماهير الجالية الجنوبية والشخصيات الاجتماعية والثقافية والاعلامية من مكة وجدة وكل مناطق المملكة للتفاعل مع الحدث الذي من خلاله يستطيعون الاستمتاع بفنونهم الثقافية الجنوبية والاستمتاع بفنون كرة القدم الجنوبية خلال فترة البطولة المنطلقة اليوم الخميس حتى السادس والعشرون من شهر يناير للعام ٢٠١٧.

 

 وهي بطولة كروية حملة اسم التحالف العربي تكريماً للتحالف الذي كان لتدخله ضد الجيش اليمني ومليشيات الحوثي الاجرامية الاثر الكبير في تحرير الجنوب العربي وستكون البطولة على كاس ذكرى التصالح والتسامح الذي ستحل ذكراه العاشرة في منتصف فعاليات البطولة.

 

الجدير بالذكر أن شركة شيفرون البكري لزيوت التشحيم (هافولين وديلو) أعلنت عن رعايتها الرسمية للبطولة ومقدمة جوائز كثيرة للاعبين المميزين وللجماهير الحاضرة وهي خطوة ممتازة لتشجيع الجماهير ولاعبي الفرق على لتقديم مباريات جميلة ورائعة.