بالصور..مؤسسة طيبة للتنمية تقيم حفل ختامي لبرنامج المعلم المحترف 11 بأبين

أبين (عدن لنج) خاص:

برعاية محافظ المحافظة د/ الخضر السعيدي وإشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة .. أختتمت بنجاح صباح اليوم الأربعاء في قاعة ( اللؤلؤة ) للأفراح والمؤتمرات بمديرية خنفر فعاليات برنامج الدورة التدريبية الخاصة بالمعلم المحترف 11 والذي أقامته مؤسسة طيبة للتنمية واستمر على مدى ( 6 ) أسابيع واستفاد من برنامجه ( 35 ) مديرا ومعلما وموجها وشمل عدة تخصصات دراسية مختلفة ..

 

وفي حفل الإختتام والذي حضره أ/ عبدالله محضار - مدير التربية والتعليم بزنجبار - و أ/ سالم الشدادي - مدير شعبة التدريب بمكتب التربية والتعليم في المحافظة - ألقيت عددا من الكلمات أشادت بتنظيم هذه الدورة التدريبية - للمعلمين والموجهين والمدراء - والتي تواكب التطور المتسارع في نظم التعليم وأساليب التدريس الحديثة وعبرت الكلمات على شكرها لمؤسسة طيبة للتنمية على مساهمتها في إقامة هذه الدورة وغيرها من الأعمال الخيرة وطالبت بإقامة مثل هذه الدورات التي تطور التعليم في المحافظة كون المحافظة مرت بالعديد من الأزمات التي ألحقت ضررا في الواقع التعليمي ..

 

كما قدمت في الحفل الختامي فقرات فنية وغنائية وإنشادية وقصائد شعرية ومسرحية هادفة قدمتها زهرات من مدرسة الخنساء بخنفر نالت استحسان الحاضرين ، وقدم أيضا فلم سينمائي تناول عرضا لحلقات التدريبات النظرية والتطبيقية التي قام بها المعلمون أثناء الدورة الخاصة بالمعلم المحترف 11 ..

 

وفي نهاية الحفل تم تكريم المدراء والمعلمين والموجهين المشاركين بالدورة بالشهادات التقديرية ..

 

وأوضح م/ مصطفى بازرعة - منسق المشاريع والبرامج في مؤسسة طيبة للتنمية م/ عدن - في تصريح خاص للصحيفة أن برنامج المعلم المحترف أقيم في محافظة أبين تلبية لحاجة المحافظة لمثل هذا البرنامج التدريبي والذي يستفيد منه ( 35 ) مشارك ومشاركة [ 25 معلم ومعلمه 5 مدراء مدارس و 5 موجهين ] ، وقد شملت فترة التدريب ( 180 ) ساعة نظرية وتطبيقية في خمس مواد دراسية ( التربية الإسلامية - اللغة العربية - والرياضيات - والعلوم -والإجتماعيات ) وتحددت محاور التدريب لهذه المواد حول الجودة المدرسية وصياغة التقارير ومحتوى التدريس ..

 

مؤكدا أن هناك توجهات في إقامة مشاريع وبرامج تدريبية وغيرها من المشاريع التي تخدم العمل التعليمي والتربوي والصحي في العام القادم ..

 

الجدير ذكره أن برنامج المعلم المحترف يهدف إلى تدريب المعلمين في القدرات الذاتية والمهنية واستخدام الأساليب الحديثة في العملية التعليمية كالتخطيط للمنهج الدراسي , وإدارة الصف وتوظيف قدرات الطلاب المختلفة ومهارة التقويم الصفي وتقديم التغذية الراجعة للطلاب خلال الامتحانات التحصيلية مما يعزز حضور الشخصية المتزنة والقوية في الحقل التربوي والتعليمي ، بمشاركة مدربين معتمدين ضمن الفريق الوطني للتدريب على مستوى الوزارة .

 

من\ نظير كندح