كدفعة أولى.. الاتفاق على تسفير 158 من جرحى مقاومة تعز بعد غد للعلاج في تركيا

تعز (عدن لنج)خاص:

تلقى موقع "عدن لنج" بيانا صادرا من وكيل محافظة تعز لشؤون الصحة والجرحى، ومدير مكتب الصحة في المحافظة يوضح فيه الاتفاق على علاج 300 جريح من مقاومة تعز في تركيا، يورد الموقع نص البيان :

 

نتاجا لكافة الجهود المبذولة من قبل قيادة محافظة تعز ممثلة بمحافظ المحافظ الأستاذ / علي المعمري، والقطاع الصحي بالمحافظة ممثلا" بالدكتور فارس العبسي وكيل محافظ محافظة تعز للشؤون الصحية وشؤون الجرحى , فقد تقرر بعون الله وتوفيقه سفر الدفعة الأولى من جرحى تعز إلى تركيا للعلاج.

 

ونحن إذ نتهيأ لهذه الخطوة التي نأمل انها ستخفف الكثير من معاناة جرحانا العظماء, فإننا نؤكد بأن ذلك لم يكن ليتم لولا الجهود الكبيرة التي بذلت من قيادة المحافظة بالتنسيق مع الجانب التركي والتي أفضت الى توقيع الاتفاق بإرسال ثلاثمائة جريح من جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بتعز للعلاج لدى الأصدقاء الأتراك,على نفقة الحكومة التركية .

 

وتعريجا على هذه الجهود فقد تشكلت لجنة ادارية عملت بكل جهد طيلة الفترة الماضية لترتيب اللقاءات فيما بين المعنيين بملف الجرحى والأخوة الأتراك , ثم تلا ذلك تشكيل لجنة فنية تضم عددا من الاطباء الأخصائيين برئاسة الدكتور أحمد أنعم رئيس هيئه مستشفى الثورة والتي بدورها قامت بالكشف الصحي لنحو 600 جريح وتقييم حالتهم الصحية ، وتصنيفهم إلى ثلاثة مستويات, بحسب خطورة الإصابة ومدى استفادة الجريح من السفر إلى تركيا للعلاج وفقا للمعايير المقدمة من الجانب التركي، ومن ثم الرفع إلى الجهة الطبية المختصة في دولة تركيا, والذين بدورهم عملوا على دراسة التقارير الطبية وملاحظات اللجنة الفنية اليمنية وإصدروا الموافقة حول الحالات التي يمكن لهم استقبالها للعلاج لديهم, على دفعتين.

 

وتم تحديد قوام الدفعة الأولى بعدد مئة وثمانية وخمسون جريح بالإضافة إلى ثلاثة وأربعين مرافقا, وطاقما مرافقا للبعثة يتكون من تسعة اشخاص وقد تقرر سفرهم في يوم الجمعة بتاريخ 30 من ديسمبر الجاري .

 

وسوف تلي هذه الدفعة دفعة أخرى سيتم تحديدها خلال فترة وجيزة إن شاء الله.

 

ونحن اذ نودع هذه الدفعة لا ننسى ان نتوجه بالثناء والشكر لمحافظ المحافظة الذي كان له الإسهام الاول والأكبر في متابعة هذه المنحة واستخراج الموافقة عليها من الجانب التركي .

كما نقدم خالص تقديرنا وشكرنا لمؤسسة رعاية لأسر الشهداء والحرحى المؤسسة الرائدة في خدمة الجرحى والشهداء , والذين كان لهم اسهاما فاعلا في اللقاء بالجرحى واستكمال تقاريرهم الطبية.

 

الرحمة والخلود للشهداء

الشفاء للجرحى

السلام والأمن للوطن الحبيب ولتعز

 

*صادر عن :

د / فارس العبسي, وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية وشؤون الجرحى.

د/ عبدالرحيم السامعي, مدير مكتب الصحة لمحافظة تعز