(عدن لنج) يستطلع اراء المواطنين حول الوضع الصحي بطور الباحة الذي ازداد سوء

لحج (عدن لنج)خاص:

يعاني الوضع الصحي بمديرية طور الباحة محافظة لحج من أنتشار الفساد وتردي الخدمات في أغلب مرافقة الصحية رغم الاهتمام الغير محدود من قبل مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور البغدادي ومدير عام المديرية المناضل الأخ علوان العطري" عدن لنج" قام بجولة وخرج بالتالي.

 

عقب تلقينا الكثير من شكاوي المواطنين والعاملين في المرافق الصحية ومنها مستشفى طور الباحة العام الذي يعاني من أنتشار الفاسد فيه بشكل فضيح وتردي الخدمات الطبية فيها ،رغم ما تقدمه المنظمات الإنسانية والدولية من دعم وتقديم الاجهزة الطبية والعلاجات وارسال البعثات ،والنفقات التشغيلية المقدمة من السلطة المحلية شهراً وكذلك الإيرادات اليومية من مساهمة المجتمع والتي تحصل شهراً لأكثر من مليون ريال شهراً والمخصص الشهري من مركز الملك سلمان والمقدر 3000الف لتر ديزل شهراً .

 

 

معاناة المرضى

 

 

العديد من الأمراض شكوا من تردي الخدمات وان المناوب في المستشفى قام بإلزامهم بدفع فلوس معاينة بدون سندات وهو ما زاد الطين بله اخذ جبايات وفرضها على المرضى جعلت حالهم يزيد من التعب.

 

 

وقالت أم صالح لعدن لنج وهي تتألم جراء ما تواجهه أنها ارملة ولايوجد من يعيلها وانها تعتمد ع فاعلي الخير كمصدر رزق لأسرتها وقد التقينا بها وهي تشكو أنها وصلت للمستشفى من أجل العلاج وتمتلك 1500من فاعل خير وقالت انهم لم يرحموها اخذوا منها 1300معاينة وفحوصات وروحت بيدها ورقة بدون علاج ودموع ع خدودها لأنها لم يتبقى معها غير 200ريال وناشدت من أنفاذهم .

 

 

تقديم استقالته بسبب الفساد

 

وقدم ناظر التمريض في مستشفى طور الباحة فهمان استقالته بسب الفساد المنتشر في المستشفى وتردي الخدمات الطبية في جميع الأقسام وانه لا يشرفه العمل في هذه الوضع الكارثي والفساد حسب ما جاء في ورقه الاستقالة .

 

 

من جانبه شكى المواطن عبدالله علي من الزامهم بدفع رسوم معاينة للمناوب ورسوم اخرى هذه لم يوجد في السابق وصيدلية المستشفى تفتقر للعلاجات الاساسية والضرورية بل نجدها فيما اغلب الاوقات تجد الصيدلية مغلقة والمريض لا حول له ولا قوة .

 

 

ونحن نتجول التقينا بالأخ عبده احمد علي العطوي نائب مدير المستشفى والذي قال أن مدير المستشفى لم يتواجد الا في الأسبوع يوم السبت فقط ويقوم باستلام فلوس من الأمراض مقابل المعاينة و يقوم بسحب الايرادات من المحصلين وهذه يعد مخالفة ولايوجد ضابط مشتريات ولايوجد مندوب من المالية ،سحب مبالغ من المساهمة للتغذية للمستشفى رغم أن يوجد مخصص للتغذية 470حق التغذية ورغم ذلك التغذية ردية جداً وبعض الأيام تعدم التغذية .

 

وأضاف أن عدد العمال 111عامل والفعلين 25عاملاً فقط وكذلك تم رفع الفحوصات وتم الزام الأمراض دفع رسوم معاينة والمولد الكهربائي بدون بطارية وتم تقديم للمستشفى من مركز الملك سلمان 3000لتر شهرياً والمستهلك لايتجاوز 1000لتر شهرياً ،ولايوجد نظافة في الأقسام وأصبحت المستشفى مصدر لانتشار الكثير من الأمراض والأوبئة .

 

وقال الأخ عبده أنه ابلغ مكتب الصحة من السابق لكن دون جدوى .

 

وأضاف أن مكتب الصحة وإدارة المستشفى لم تكرم المبرزين الذين يعانوا من ظروف مرضية مثل الدكتور عبد السلام يفوز الشعبي الذي أصيب بالعمى ولم تشفع له ما قدمه للمستشفى طوال أكثر من ثلاثة عقود من والزمن ولم يتم حتى القيام بالواجب الإنساني وزياراته .

 

ومساعد الطبيب سلطان محمد سعيد الذي يعاني من مرض الفشل الكلوي واصبح تطريح الفراش منذ حوالي أكثر من شهرين لم تشفع له خدمته لأكثر من ثلاثين عاماً والذي قام بتغطية العمل في المستشفى خلال فترة الحرب ومابعدها على أكمل وجه وبدل من تكريم المبرزين وأعطاهم الاهتمام الأزم تخلت الإدارة عن عملها وتحول المرفق الصحي العام الى مستشفى خاص .

 

من\علاء سلطان