قيادة اللواء الثالث حماية رئاسية:هذه أسباب الإنفجارات بجبل حديد

عدن (عدن لنج)خاص:

أوضح العميد ركن "إبراهيم حيدان السياري" قائد اللواء الثالث حماية رئاسية وقائع الانفجارات التي حدثت صباح اليوم الأحد في معسكر جبل حديد مقر اللواء الثالث حماية رئاسية.

 

العميد ركن #إبراهيم_حيدان قال في تصريح لوسائل الاعلام " قام صباح اليوم الأحد بعض أفراد اللواء بعملية تنظيف لأحد مخازن الأسلحة في المعسكر التي تحتوي على ذخائر قديمة سلاحها غير متوفر..وهي مكدسة في المخزن منذ سنوات سابقة حتى أثناء الحرب الأخيرة لم تستفد منها المقاومة الجنوبية كونها ذخيرة سلاحها غير متوفر.

 

وأثناء عملية التنظيف في المخزن من قبل الأفراد حدث احتكاك وتسبب بإنفجار في المخزن ونشوب حريق..

 

وتم السيطرة على الحريق بجهود الجميع..ونقل واسعاف الأفراد الذين كانوا متواجدين بداخل المخزن إلى المستشفيات.

 

وسقط إثر هذا الحريق والانفجار (أربعة شهداء) و (31) جريح غالبيتهم جراحهم بسيطة كونها ناتجة عن إصابتهم بالمادة السريعة الاشتعال..

 

تقبل الله شهدائنا ونعزي أنفسنا أولا ثم أهالي الشهداء ونسأل الله ان يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان..إنا لله وإنا إليه راجعون ونسال الله الشفاء للجرحى.

 

ونتقدم بالشكر للقيادة السياسية متمثلة بفخامة الأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لإتصاله وإعطاء توجيهاته بمواساة أسر الشهداء و علاج الجرحى.

 

ونتقدم بالشكر أيضًا لرئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر على إتصاله واهتمامه بالحادث والسؤال عن الشهداء والجرحى.

 

والشكر موصول لكل من قام بواجب الإسعاف والإطفاء والشكر كذلك لكل منتسبي اللواء الذين قاموا بالجهد الكبير في إخماد الحريق وإسعاف زملائهم رغم الإمكانيات البسيطة المتاحة.