تدهور للخدمات في #أبين .. والمواطنون يناشدون المحافظ (تقرير خاص)

أبين (عدن لنج) حيدرة واقس:

تشهد مديريات محافظة أبين تدهورا للخدمات الأساسية كالماء والكهرباء والاتصالات والصحة والنظافة وغيرها .

 

وقال مواطنون في أحاديث متفرقه لـ "عدن لنج" بأن أبين تشهد تدهورا حادا للخدمات الأساسية وسط حاله من التجاهل من قبل المسؤولين والجهات المعنية .

 

واضاف المواطنون بأنهُ منذُ دخول شهر رمضان المبارك شهدت الخدمات الأساسية تراجع مستمر ، الامر الذي سبب موجه غضب بين اوساط المجتمع .

 

كهرباء لا تعمل

قال مصدر عامل في مؤسسة كهرباء لودر بأبين تحدث لـ "عدن لنج" بأن الكهرباء لم تعد تعمل الا ساعات قليلة جدا بسبب خروج اغلب المكائن عن الخدمة .

 

وأضاف المصدر بأن سبب هذا يعود الا عدم دعم الكهرباء بالزيوت وقطع الغيار وغيرها ، رغم المناشدات المتكررة للجهات المعنية ممثلة بالسلطة المحلية ، الا أن المناشدات للأسف لم تلقى أي آذان صاغية .

 

يأتي الحال مشابها مع محطة كهرباء "جعار" والتي هي الأخرى تشهد انخفاضا كبير جدا في عدد ساعات التشغيل ، رغم أن الهلال الأحمر الاماراتي قدم للمحطة مكائن تصل قوتها الى سته ميجا .

 

وبسبب تدهور الكهرباء خرج مئات المواطنين في مديريات الدلتا بمظاهرات حشاده تندد بتراجع خدمة الكهرباء خصوصا في شهر رمضان المبارك .


خدمة الاتصالات انقطاع وعودة

تشهد مديريات محافظة أبين تدهور انقطاع وعودة في خدمة الاتصالات والإنترنت .

 

وقال مواطنون من أبين بأن شبكة الإتصالات والإنترنت تشهد إنقطاع في كل مديريات المحافظة مما سبب حالة إستياء واسعة لدى المواطنين ، حيث لازالت كل الخدمات في تراجع .

 

هذا ولم توضح إدارة الإتصالات في المحافظة السبب الرئيسي لهذا الإنقطاعات .

 

 

المستشفيات الحكومية وخدمة المواطنين

مع انتشار داء الكوليرا الذي اجتاح مدن محافظة أبين ، قال مواطنون بأن الكثير من المستشفيات لا تقدم خدماتها للمواطنين بالشكل المطلوب .

 

واضافوا بأن المستشفيات تفتقر الا ادارات نزيهه تقودها ، والى الدعم من المنظمات الجهات المسؤولة .

 

هذا وكانت الكثير من المنظمات الدولية قد قدمة دعما بقوافل من الادوية الى مكتب الصحة بأبين ، ولم يقم بتوزيها للمرافق والمستشفيات الصحية ، الامر الذي سبب استياء من المحافظ ازاء ترك الفاسدين يعبثون بخدمات المواطنين .

 

مواطنون يناشدون المحافظ

ناشد مواطنون محليون من ابين السلطة المحلية ممثله بالمحافظ اللواء /ابو بكر حسين بالنظر بعين الاعتبار الى المؤسسات الخدمية والعمل الى ازاحة من اثبتوا فشلهم طوال سنوات في مؤسسات الكهرباء والصحة وغيرها .

 

وطالب المواطنون المحافظ بسرعة مد مؤسسة الكهرباء والمياه والصحة بالاحتياجات الاسعافية حتى تسهم في العمل على التخفيف من معاناة المواطنين .