صحيفة اماراتية : القوات الحكومية تواصل الاحتشاد لتأمين أبين من «القاعدة»

عدن لنج - عدن :

 


تستعد قوات عسكرية تنفيذ عملية انتشار واسعة في عدد من المناطق الرئيسة في وسط محافظة أبين، جنوب البلاد، وذلك ضمن الجهود الرامية لتأمين المحافظة وفرض الاستقرار ومحاربة عناصر «القاعدة» التي عاودت الظهور من جديد

. وقال مصدر عسكري لـ «الاتحاد الاماراتية »، إن كتائب من اللواء 103 وصلت إلى أبين، وسوف تباشر عملية انتشارها في مديريات «لودر ومودية والوضيع»، خصوصاً مع عودة ظهور عناصر «القاعدة» في هذه المناطق الوسطى من أبين، لافتاً إلى أن هناك خطة عسكرية شاملة سيتم تنفيذها من أجل فرض الأمن والاستقرار، ومحاربة الإرهاب في المحافظة خلال الأيام القادمة. وأشار المصدر إلى أن اللواء العسكري تم الدفع به من عدن، ووصلت أولى كتائبه إلى منطقة جحين استعداداً للانتشار والبدء بمهامها في تأمين المناطق التي تمر بأوضاع أمنية متدهورة.

وقال مصدر محلي  إن تنظيم «القاعدة» نصب خلال الأيام الماضية عدداً من النقاط التفتيشية في طرقات رئيسة في أحور وضواحي لودر والوضيع ومودية قبل أن ينسحب منها بعد ساعات فقط، لافتاً على أن تلك النقاط هدفها اختطاف الجنود الحكوميين الذين يمرون على متن حافلات نقل عامة أو سيارات خاصة وتنفيذ عمليات اغتيال كما حدث قبل أيام مع قائد الحزام الأمني في الوضيع الذي تم نصب كمين له واغتياله في مودية. وأضاف المصدر أن الدفع بلواء عسكري إلى موقع جحين جنوب مديرية لودر، خطوة صحيحة لاستمرار العمليات الأمنية لتأمين المديريات الوسطى في أبين التي شهدت مؤخراً بروز عناصر القاعدة، وتنفيذ هجمات إرهابية.