وفد بلادنا بالاتحاد الرياضي للشرطة يشارك باعمال الدورة الخامسة عشر للاتحاد الدولي الرياضي للشرطة المنعقدة بالكويت

عدن لنج/ متابعات
 
 
شارك وفد بلادنا للاتحاد الرياضي للشرطة اليمني باعمال الدورة الخامسة عشر للجمعية العمومية للاتحاد الدولي الرياضي للشرطة ،التي. انعقدت بدولة الكويت اواخر مارس الفائت من العام 2018م.
 
ورآس وفد بلادنا المشارك بمؤتمر الامن الرياضي العالمي العميد الركن علي محمد حسين الحسام رئيس الاتحاد الرياضي اليمني للشرطة عضو اللجنة الآولمبية اليمنية وعضو الجمعية العمومية للاتحادين الرياضيين الدولي والعربي للشرطة . 
 
وناقش المؤتمر الذي افتتح اعماله معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الصباح ،جدول اعماله ومن اهمها تجديد الثقة لرئيس الاتحاد والامين العام ونائب الامين العام  للسنة القادمة، والاستماع للتقارير الخاصة بالامين العام  وامين الخزينة وتقرير المحاسب للاتحاد الدولي، كما تمت الموافقة بالاجماع على تعديل بعض بنود النظام الاساسي وتعديل القواعد واللوائح التنظيمية الخاصة بالاتحاد .
 
حيث آكد العميد الركن علي محمد حسين الحسام رئيس الاتحاد الرياضي للشرطة اليمني ،على ان الاتحاد تلقى دعوة رسمية  للمشاركه في البطولة الدولية للرماية المزمع اقامتها في مدينة قوانغتشو الصينية في نوفمبر من العام الجاري 2018م ،لافتا إلى ان الاتحاد يعكف حاليا على اعداد فريق للرماية للمشاركة بالبطولة. 
 
واشار "العميد الحسام" إلى اهمية مشاركة وفد بلادنا باعمال الدورة الخامسة عشر للجمعية العمومية للاتحاد الدولي الرياضي للشرطة وذلك بهدف تعزيز دور الاتحاد الرياضي للشرطة اليمني ومشاركته الفاعلة بالمؤتمرات والمحافل الدولية ،واثبات تمثيل بلادنا الرسمي ووزارة الداخلية اليمنية للحكومة الشرعية.  .
 
واختتم "العميد الحسام" تصريحه إلى ان المؤتمر حقق نجاحا كبيرا فاق التوقعات ،وتم اقرار عدد من القرارات والتوصيات الهامة والموافقة على عدد من الاتفاقيات ،والتي صادقت عليها  جميع الدول الاعضاء بالجمعية العمومية للاتحاد الدولي الرياضي للشرطة .
 
هذا وقد اختتم المؤتمر اعماله واقر عدد من القرارات والتوصيات ومن اهمها استحداث لجنة جديدة داخل الاتحاد وتعرف ب (اللجنة العلمية الاجتماعية للتطوير) من قبل المكتب التنفيذي برئاسة نائب الامين ، ومن اهم اعمال اللجنة عرض ومناقشة بطولة الشرطة  الدولية الثالثة لسنة 2019 والتي سوف تعقد بمدينة ميلان  في ايطاليا باشراف الاتحاد الايطالي الرياضي للشرطة، وبطولة الشرطة الدولية للرماية بالمسدس التابعة ايضا للاتحاد الدولي والتي سوف تعقد  بمدينة قوانغتشو بالصين نهاية هذا العام في نوفمبر 2018، والتاكيد على مؤتمر الامن الرياضي والذي سينظمه اتحاد الشرطة الرياضي لمملكة البحرين، كما تم مناقشة مجموعة من المقترحات لاقامة بطولات ابرزها بطولة التحمل والتي تخص رجال الشرطة وبطولة كاس الشرطة الدولية لكرة القدم.
 
كما اقر المؤتمر عدد من الاتفاقيات منها انضمام دول جديدة للاتحاد الدولي الرياضي للشرطة ليرتفع عدد دول الاعضاء في الاتحاد الدولي الرياضي للشرطة الى 73 عضو، وتكريم اعضاء المكتب التنفيذي واللجنة الفنية المغادرين للدورة السابقة .
 
هذا وقد كان المؤتمر الذي رعاه صاحب السمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح ،والذي نظمته وزارة الداخلية الكويتية تحت مظلة الاتحاد الدولي الرياضي للشرطة ،افتتح اعماله بكلمة القاها معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الصباح :"اكد على أهمية اقامة المؤتمر بيهدف تعزيز الأمن الرياضي باعتباره أحد أهم ركائز منظومة الأمن الشامل بأنواعه فضلاً عن دوره المهم في تأمين وحماية المنافسات الرياضية.