مركز الارصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار رعدية

عدن لنج/ خاص
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرته الجوية اليومية، طقساً حاراً إلى شديد الحرارة، ورياحاً نشطة، مصحوبة بهطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الـ24 ساعة القادمة.
 
وقال المركز، في نشرة اليوم الاثنين، إنه يتوقع طقساً حاراً إلى شديد الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات حرارتها العظمى بين 38 - 45 درجة مئوية.
 
ولفت إلى أنه من المحتمل أن يكون الطقس حاراً رطباً في المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، في حين تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 33 - 39 درجة مئوية.
 
ومن المتوقع أيضاً، بحسب المركز، هبوب رياح نشطة حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب، تتراوح سرعتها بين 25 ـ 55 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.
 
وعن احتمالية هطول الأمطار، قال إنه متوقع هطول أمطار رعدية على مناطق متفرقة من محافظات عدن، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، غرب صنعاء وحجة، ومن المحتمل أن تمتد باتجاه المحافظات الشرقية لا سيما، أبين، شبوة وحضرموت، وباتجاه الغرب نحو سهل تهامة.
 
وحذر المركز المواطنين المتواجدين في المناطق المذكورة، من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس نهاراً، وعدم التواجد أو عبور ممرات السيول، بالنسبة للمواطنين المتواجدين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها.
 
كما حذر من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب، داعياً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة.