القوات الجنوبية تسيطر على مناطق جديدة في كرش

عدن لنج / متابعات

سيطرت القوات الجنوبية على مناطق جبلية باتجاه بلدات الراهدة وكرش والصبيحة بعد انسحاب الحوثيين منها تحت ضغط هجوم القوات المسلحة الجنوبية والذي شاركت فيه تشكيلات العمالقة الجنوبية ووحدات من الحزام الأمني وقوات الجيش الجنوبي.
وتجددت المواجهات بين الحوثيين والقوات الجنوبية خلال الأيام القليلة الماضية على جبهتي كرش والضالع عقب تعزيزات كبيرة دفع بها الحوثيون الى الجبهتين وشن عناصرها هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ موجهة على مواقع القوات الجنوبية في مناطق الحشى وكرش وسقط خلالها18 شهيدا من القوات الجنوبية وفق مصادر إعلامية " فيما لم لا يعرف عدد القتلى من الحوثيين في تلك المعارك التي استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة.
وعرضت صفحات محسوبة على القوات الجنوبية وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لجثث مكدسة في منطقة كرش شمال غرب محافظة لحج قال مقاتلون جنوبيون بأنها لحوثيين سقطوا خلال المواجهات العنيفة مع قوات الجيش الجنوبي هناك .
ويأتي هذا التصعيد متزامنا وحراك دبلوماسي للمبعوثين الى اليمن الأممي " هانس جروند مبرج" والأمريكي تيم لاندر كينج " شمل كل من السعودية وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة.
وحذر المبعوث الأممي على صفحته في اكس " من أن عودة التصعيد والحرب الى جبهات القتال سيقوض المساعي المبذولة والتقدم المحرز في عملية السلام وخارطة الطريق الأممية.