بدء ورشة عمل في عدن لإستعراض وثائق مجلس الاعتماد الأكاديمي

عدن لنج/ خاص

بدأت اليوم الأربعاء في العاصمة عدن، ورشة عمل نظمها مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي، لاستعراض وثائقه، تحت شعار "نحو شراكة فاعلة مع مؤسسات التعليم العالي لتحقيق الجودة والاعتماد الأكاديمي".

وفي الورشة التي حضرها وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق الدكتور حسين باسلامة وعدد من رؤساء الجامعات ووكلاء وزارة التعليم العالي وممثلين عن الجامعات الحكومية والخاصة، أوضح وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور خالد عمر باسليم أن هذه الورشة تمثل باكورة للعمل المتوقع من قبل مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة، ونقلة نوعية لتنفيذ معايير الجودة وتحسين مخرجات مؤسسات التعليم العالي.

من جانبها ذكرت رئيسة مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي، الدكتورة سوسن باخبيرة أن الورشة التي تستمر يومين، ستسهم في تعميق مفاهيم الجودة، وتوفير الأساس لتنفيذ الطموحات المرجوة لتطوير معايير ومخرجات التعليم العالي.. مبينة أن جميع الوثائق تستند إلى الكثير من الأسس والمعايير العلمية و تتضمن كافة المعلومات التي تحتاج إليها مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية. بالمناورات وحمل السلاح .